هنا انتظرت الذرة الساخنة (صيغة ب).

تاريخ النشر: 07/07/13 | 2:19

تجمعت اسرتي مساء وكانت الجدة فرحة جدا بهذا التجمع مع الاحفاد الصغار

قالت الجدة فجأة: ما اجمل التجمع عشية رمضان وفي ليالي الشهر الفضيل؟

قلت لها :ولماذا التجمع بالذات؟! ولماذا لا يكون الحزب العربي الديمقراطي؟ او حزب الجبهة ؟! فهناك البركة والعفو في هذا الحزب وخصوصا ان البركة يتصدر الحزب او الشهر الفضيل ويأتي العفو في المرتبة الأخيرة وفي آخر الشهر ؟

وانتظرت وتوقعت من المضيفة ان تقول: وما شان تجمعنا والاحزاب السياسية، وانت هكذا دائما تعرف ما هو قصدي ولكنك تحاول الاستفزاز او المداعبة ودعك من هذا، وانا احضر للبنات واحفادي مفاجأه لك ولهذا التجمع .

قلت ارجو ان تتجمع الاحزاب العربية في بوتقه واحده وانا انتظر هذه المفاجأة في الانتخابات القادمة وستكون مفاجأة حقا في وقت تفتيت المفتت والحروبات الأهلية فى الاقطار العربية المجاورة، وقلت هل بالإمكان لم الشمل في البلد الواحد ؟ او العائلة الواحدة؟ او القرية الواحدة ؟ او المدينة العربية الواحدة ؟ او الاحزاب العربية المتعددة رغم فضائل التعددية وهل يتحقق جزء ما حدث من الحلم العربي الجزئي عندما اعلن عن قيام الجمهورية العربية المتحدة في عام 1958 والذي استمر 44شهر فقط ؟!!وتفككت الوحدة بين سوريا ومصر تحت قيادة الرئيس جمال عبد الناصر ويا فرحه ما تمت؟ والظروف التي تمر بها سوريا القطر الشمالي ومصر الكنانه القطر الجنوبي وانشغال القطرين العربيين الشقيقين وهذا شعار" قال شقيقين قال" بحروبات اهليه غامضة العوامل وكذلك الانقلابات العسكريه التي تذكرنا في اواخر الأربعينات وحتى اوائل الستينات من القرن الماضي؟

معظم الاجابات لهذه الأسئلة تدخلنا في محيط التشائم بسبب تفتيت المتت وحالة التشرذم

وهنا اعود الى المفاجأه التي اعدتها زوجتي المضيفه وبدون مساعده من احد لتبقى سريه للغايه.

واتت المفاجأة الساخنة من المضيفة لتلقيها امامنا وامام التجمع من الانسباء والابناء والاحفاد الصغار لاننا ما زلنا انا وزوجتي صغارا ولا حاجة للافصاح عن جيلنا ويكفي ان اقول لكم ان اكبر حفبد عندي وصل الى صف الاول وبدا اخيرا يقرا ببطئ وربي هوالكفيل الاول بهم وبنا امد الله في اعمارهم واعماركم واعود للمفاجأه الساره. للاحفاد اولا انها المفاجاه الساخنه وهي قطوف "التيرس الساخنة "الذرة" "كسخونة الاوضاع هنا وهناك في القطرين الشقيقين

اما نحن الكبار لم نقترب من القطوف الساخنة لالتهامها او هضمها .

وانتظرنا العوامل الخارجيه ان لتتدخل كالعادة حتى نستطيع التهامها واكلها اي حتى تبرد قليلا حت تهب هواء الغرب الرطب. وهنا لم ينتظر محمد مراد حفيدي اطال الله في عمره ولم يصبر ووجد الحل ولم ينتظر الهواء الغربي وان لم يكن يعاني من الجوع . وعمل الآخرون فعله وقلدوه وانا اقف مشدوها مسرورا بفعلته الابداعيه وكذلك الحاضرون ترى ما هو الحل السريع والبسيط ولم يتعلم بع درسا واحدا في الكيمياء او علم الاحياء او العلونم السياسيه؟.

فكر الطفل ابن الاربع سنوات بحل ابداعي ووجده فجاء في كاس صغير من الماء البارد، واصاب براس اصبعه عرنوسه واعاده ليتحسس مدى سخونته وحرارته وصاح قائلا "اوو " .ثم صب حفنه من الماء البارد في يده وصاح قائلا "احح " وسكب "الاح" على الاو سكب الماء البارد على الذره الساخنه وكرر عملية ال "اوو "بعد إصابته العرنوس الملتهب وال "الأح " بعد استعمال الماء البارد جدا اصاب السخونة ثم البرودة ثم السخونة ، ونحن ننظر اليه معجبون بطريقة الحل حتى انه نجح في التهام التيرس ماسكا "عرنوس الذره" قبلنا وهو لا يتجاوز الاربع سنوات واقترح علي ان افعل فعلته .

اللهم لا حسد كنا نراقبه بإعجاب للخروج من الازمه بالسلامة وقد فعلها واستطاع تليين المشكلة بالسرعة الفائقة، واما نحن الكبار انتظرنا ومن لم ينتظر تألم من سخونة الموقف .وانتم يا كبار القوم خذوا الحكمة من الاطفال واشعروا بهم و انظروا الى مشاحنات الاطفال التي يجب ان لا تشغل الكبار وتدخلهم لانهم سرعان ما يعودون بلا رواسب وتراكمات وثأر هنا وثأر هناك واطفالنا يبكون يتألمون يعودون ويضحكون ويلعبون معا .يتغلبون على العقبات بسهوله .

عودوا الى براءة الاطفال عودوا الى طفولتكم في البيت الواحد والعائلة الواحدة ،في القرية الواحدة ،في المدينة الواحدة، في الحزب العربي الواحد في الدولة العربية الواحدة الإقليمية الواحدة وبعد ذلك في الحلم العربي الكبير والوحدة العربية من المحيط الى الخليج وهل الحلم ممنوع ايضا استاذي اسمح لى ذره او حبه من التفاؤل؟! ولماذا الصفر؟!!!!! اليس علامة الاربعين في المئة تختلف كثيرا عن الصفر حتى وان كانت العلامتان دون النجاح ؟ اياكم من الفتنه من بين الاطفال لأنكم

ستصبحون من المجرمين

تعلموا من الاطفال العبوا سوا سوا العبوا سوا سوا وانا ذاهب للنوم مطمئنا او هناك لاسمع اخبارا ألين من اخبار اليوم واما الخبر اليوم بفلوس، بكرا ببلاش انتظر البلاش والفلاش والبلاج والوقوع في السياج والاخرون سيأكلون الدجاج والذرة الملتهبة بعد ترطيب الاجواء. اسالوا احفادكم ولا تتعبوا انفسكم وحتما سيأتون بالحلول ان شاء الله وانتظروهم وانا انتظر معكم .والان حان التهام الذرة الساخنة التهاما.

صحتين على قلوبكم قالت زوجتي صحتين على قلبك يا فؤاد اجبت انا فاضي ارد وضحكنا وضحك الجميع قبل فض التجمع. ووعدنا ان نلتام ثانية ونخرج في قرارات حاسمه ولكن بدون الشباب الصغار لا يمكن ان نكمل المشوار لان افعالهم الواعية تسبق تفكيرهم الزنخ احيانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة