رقائق في دقائق (48)

تاريخ النشر: 27/10/15 | 13:29

تنويه، إنه من الاهمية البالغة في هذا الزمن أن نعرض الموضوعات الهامة التي تتصل بالفرد والمجتمع بكل وضوح وبدون أي رتوش . لهذا قررت أن اطلق هذه الرقائق علها تكون سبب في تغير الفرد والمجتمع سائلاً المولى عز وجل أن يجعلها خالصة لوجهه الكريم ..
حارب لكي تحقق أحلامك ..!
عندما نسعى لتحقيق أحلامنا ، فان الحياة تصبح مغامرة مثيرة . يصبح لدينا اتجاه ومعنى للحياة . نحن نضيف التوابل إلى حياتنا . إذا لم يكن لدينا حلم ، علينا أن نحقق حلماً بأسرع وقت ممكن . تعالوا نجد أحلامنا ونسعى بكل جد من أجل تحقيقها ..
تحرر من الحقد ..!
عندما نحقد ، فان جزءاً في داخلنا يموت . نحن نتحول لمعذبين أكثر ونفقد قدرتنا على الحب . لأن الحقد يولد كدافع لمواجهة الصدمات العاطفية ، منذ اللحظة التي نكون فيها على استعداد لمواجهة الصدمات العاطفية بصورة أفضل ، نحن لسنا بحاجة للحقد . عندها نستطيع أن نسامح . علينا أن نسامح الإنسان الذي جرحنا لأنه لم يكن واعياً أكثر ولأنه تصرف حسب قدراته المحدودة ، علينا أن نسامح لكي نتحرر من الصدمة العاطفية ولكي نستمر في الحياة .
إلى أين ؟؟!
أنت موغل في هذه الحياة ، أنت تتقدم تنشأ من علقة فتصير طفلاً يداعب مشاعر الكبار وتغدو شاباً قوياً جميلاً ، تركب أفضل سيارة ، وتلبس أجمل الملابس والأحذية ، أنك تتعلم في المعاهد العليا وتصير رجلاً محترماً يعرفه الجميع . أنك تناضل من أجل شعبك ، وتتزوج وتنجب أطفالاً …
لقد أخذتك الحياة وأنت لا تدرك كيف تستمتع بكل لحظة ، أخذتك على عجل وأنت لم تدرك أي شيء ، وأنت غارق في سماع الأغاني السريعة فتمر الحياة كلمح البصر . الآن أنت عجوز ينظر إلى العالم وهو يكاد لا يصدق ، أنك تدرك الحياة من خلال الحكايات التي تحدثها لأجدادك ، من خلال أغاني أم كلثوم ، أنت لا تصدق أنك بحاجة إلى مساعدة الآخرين من أجل أبسط الأمور والحاجيات الأساسية ، أنت لا تريد أن تصدق أن الآخرين يحملونك للاغتسال ، وللحمام ، ولكن إلى أين ؟ إلى أين ستهرب من النهاية الحتمية لكل إنسان ، مهما كان ، النهاية نهاية الموت .
ثلاث أعضاء في جسمك عليك أن تسيرها لا أن تسيرك ..!!
عقلك : عليك توجيهه للخير والصواب .
عضلاتك : عليك تشغيلها لدفع حياتك إلى الامام .
غرائزك : عليك السيطرة على غرائزك في كل الاحوال .

بقلم : محمود عبد السلام ياسين

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة