طريقة اعداد الزنقل المميزحسب وصفة ام السعيد

تاريخ النشر: 08/05/11 | 21:56

صديقة الموقع ام السعيد من قرية زيمر أحبت ان تقدم لزوار الموقع وصفتها الخاصة لطريقة إعداد الزنقل. المقادير : 1 كاس طحين 2 ملعقة نشا ذرة ملح 34 كأس سكر 34 كأس ماء ملعقة خميرة طريقة التحضير: نذيب الخميرة والسكر بالماء الفاتر ونحركه في وعاء اخر . نضع الطحين والنشا وذرة الملح ونحركه ثم نضيف الخميرة والماء ونعجنه جيدا حتى تكون العجينة رخوة نغلفها ونتركها لمدة ساعة بعد ذلك نسخن الزيت حتى يصبح ساخنا. ثم نقطع العجين بواسطة اليد والملعقه لشكل دوائر صغيرة ونبدأ بعملية القلي حتى يصبح لون الزنقل ذهبي ، بعدها نخرجه من الزيت ونضعه في القطر. طريقة صنع القطر: 3 كؤوس سكر 2 كاس ماء عصير ليمون يغلى المزيج على النار حتى يذوب السكر ونرفعه. ملاحظه: استعماله يجب ان يكون احد الطرفين ساخنا والثاني باردا ، اي اذا كان الزنقل ساخنا يجب ان يكون القطر باردا والعكس هو الصحيح .

‫4 تعليقات

  1. تسلمي يا ام سعيد الزنقل من الحلويات الشعبية التراثية يدكرني بحلويات امي في ايام الشتاء ولكن انصح باكل حبة او حبتين لا اكثر لان الزنقل يحتوي على الكثير من السكر صحيح انه زاكي ولكن يجب ان نستعمل الارادة القوية لمقاومته .

  2. نعم الزنقل من الحلويات الشعبيه .ويكثر الاقبال عليها في شهر رمضان وهي حلوى بسيطه في تحضيرها غير مكلفه لا يوجد بها مواد حافظه ولا اي نوع من الدهون المعقده هذه الحلوى باستطاعة اي بيت اعدادها بدون اي انتظار امام محلات بيع الحلوى في رمضان فننصح اصحاب الحميه عدم الاكثار من اكل الحلوى لانها تفسد الحميه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة