ترانيم في جنازة الحب

تاريخ النشر: 13/02/13 | 22:46

مما لا شك فيه أن الحب من المعاني العظيمة التي يسعد الإنسان بها ، وهي من الصفات التي لا تنفك عن ابن آدم ، فكل آدمي لا بد أن تجري هذه المعاني عليه ؛ الحب ، والبغض ، والرضا ، والفرح ، والحزن … فالحب يسمو بالنفس ويحلق بها في فضاء من السعادة والجمال ، ويضفي على حياتنا بهجة وسرور ويكسو الروح بهاء .

فالمحبة روح الحياة وطعم الوجود ، ولذة الدنيا ، وغذاء الروح ، وضياء العين ، فالحياة بلا حب حياة باهتة ، وقلب لا حب فيه قلب قاسيًا كالحجر لا يعرف الرحمة ولا يفهم الإنسانية .

ولكن عن أي حب تتحدثون ؟ وبأي حب تحتفلون ؟ إن احمر حبكم المزعوم يفيض دمًا من أجساد الابرياء ، وإن احمر حبكم هو قطرات السم التي تبعث الجروح في كل متتبع يتتبع توهج احمر حبكم وهو يسفك الدماء ، إن احمر حبكم هو بلسم شافي لكل وحش سادي يستلذ برؤية الدماء وهي تتطاير بلا رحمة ، وبكل فخر تقتلون بعضكم بعضًا وكأن لغة التعارف هي الاحمر وأي احمر احمر الدماء .

إن عيد حبكم لا يحمل معه سوى الخوف في قلوب الأطفال ، وصراخ الثكالى ، ورماد الجثث الهامدة ، وتوسلات من دفن حيًا ، إن الحب الذي تحتفلون به ما هو إلا حب السيادة ،حب المال ، حب التملك ، حب السلطة ، حب التسلط والسيطرة ، حب الكرسي ، حب الكراهية والبغضاء لكل من يعارضكم .

الحب الصادق قل ولم يعد يعرفه كثيرين فهو قيمة كبيرة قليل ما نلمسها ونشعر بها ، فالحب شعور ومعاني سامية لم تعد تقدر في ايامنا هذه ، فاعطوا لي آذانكم لاقول لكم أن حبكم قد مات وها هو إلاهه يقرأ الترانيم في جنازته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة