كفرقرع: كلمة وفاء لفضيلة الشيخ المرحوم عبد الجبار زحالقة

تاريخ النشر: 23/05/20 | 13:21

“وصل موفع بقجة من هيئة أئمة مساجد كفر قرع، كلمة وفاء لفضيلة الشيخ المرحوم عبد الجبار عيسى زحالقة – إمام وخطيب مسجد قباء السابق:”بصمات خير لا تنسى. الحمد لله رب العالمين ، حمدا طيبا مباركا فيه ، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين .
اما بعد..
فإننا إذ نترحم على من فقدنا في الأيام الأخيرة في شهر رمضان، ممن انتقلوا الى رحمة الله تعالى ، كما نترحم على جميع أمواتنا في بلدنا الحبيب ، وجدنا لزاما علينا في “هيئة أئمة مساجد كفر قرع” من كلمة وفاء بحق شيخنا الفاضل الشيخ عبد الجبار عيسى زحالقة “أبا محمد” ، والذي قام على إمامة مسجد قباء والخطابة فيه ، مدرسا وواعظا لأكثر من ثلاثين سنة ، وعرف قبل ذلك وبعده بتدينه وحبه للدين ، عرف بصلاته وصلاحه على مدار عشرات السنين ، حتى قبض فجر يوم الجمعة السابق مع أذان صلاة الفجر ، رحمه الله رحمة واسعة
أهلنا الأحباب في كفر قرع:
من لا يعرف الشيخ الفاضل التقي النقي الشيخ عبد الجبار ، أنه علم من أعلام كفر قرع ، يعرفه الصغير والكبير، الرجال والنساء، لأنه كان قريبا من الناس ، وكان الناس جميعا تكن له التقدير والاحترام.
لكن يعرفه أكثر من كان ملازما وقريبا له في مسجد قباء ، وغيرها من المساجد ، كان قلبه معلقا بالمساجد قبل أن يصبح إماما لمسجد قباء – في أوائل سنوات الثمانين- جمع الناس حول الدين وحب الدين ، صلى الناس خلفه لعشرات السنين من الشيب والشباب ، أحبوه وأحبوا صوته الحنون ، وعظ الناس وشرح لهم عن الدين وأحكامه، حبب الى الناس الصلاة والمسجد ، وعظ في المسجد وفي بيوت العزاء ، ولقن الأموات ، المئات منهم ، وشارك الناس همومهم وأحزانهم .
ليس هذا فحسب ، بل كانت له مشاركة واضحة في كل طريق خير وصلح وإصلاح وصلاح ، انتصر للحق بأسلوبه الهادئ ، وابتسامته التي عرف واشتهر بها ، كان لابتسامته في كل موقف معنى.
كان مسجد قباء في عهد الشيخ عبد الجبار ملاذا للدعوة الإسلامية والدعاة ، رحب بهم واحتضنهم ، وشهد مسجد قباء نشاطا دعويا واسعا ، كان له أثره على انتشار الوعي الدين والالتزام الديني في كفر قرع والبلاد المجاورة وغيرها .
وظل على العهد مع الله الى آخر يوم من حياته ، وكم كان مؤثرا في اليومين الأخيرين عند سماع تسجيلات صوتية من “توشيحات – توديعات ” رمضان بصوته الندي المميز ، بكت العيون ، ودعت له ، فله الأجر الكبير بإذن الله تعالى .
الشيخ عبد الجبار عيسى زحالقة هو علم من أعلام هذه البلد الطيب ، وهو شامة عالية من وجهاء هذا البلد ، مناقبه وصفاته وأفعاله أكثر من أن تعد في مثل هذا البيان .
نحن كأئمة مساجد كفر قرع ، جميعا ، لفضيلة الشيخ “أبا محمد” ، له علينا فضل كبير ، أثر علينا وتأثرنا به ، وأخذنا منه الشيخ الكثير ، ولا يمكن ان نوفيه بهذا البيان وكلمة الوفاء حقه .
نعزي بوفاته أهله وعائلته وعموم آل زحالقة .. نعم، لكن نعزي أنفسنا وجميع أهلنا في هذا البلد الطيب ، وجميع البلاد ، فقد كانت له وقفات انتصار للدين وللحق وللمسلمين أينما كانوا ..
رحمه الله رحمة واسعة ، والى جنات الخلود ، ان شاء الله تعالى ، عشت حميدا .. ومت حميدا ، ونسأل الله عز وجل أن يحشرك مع العلماء والنبيين والصدّيقين والشهداء والصالحين ، وحسن أولئك رفيقا .
“هيئة أئمة مساجد كفر قرع”
الجمعة29 رمضان 1441 هجري- الموافق 22 أيار2020 ميلادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة