• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    بالمحكمة أهالي يافا: “بالروح بالدم نفديك يا طاسو”

    الغيت نهار اليوم الأربعاء جلسة بشأن اراض مقبرة طاسو في المحكمة المركزية في تل أبيب، وذلك للبت بشأن أراضي مقبرة طاسو العربية في مدينة يافا بعد مشادات كلامية واطلاق هتافات داعمة للقضية من قبل اهالي مدينة يافا.

    وطالب موكلو الدفاع عن الشركة بالجلسة امام هيئة المحكمة باخلاء الارض (المقبرة)، مدعيين ان قطعة الارض التي يملكها موكلهم مخصصة كارض للصناعة. ولم تستمر الجلسة بعد المشادات الكلامية واطلاق الهتافات من قبل الحضور، الذين هتفوا بصوت عال بالروح بالدم نفديك يا طاسو، “الله اكير ولله الحمد”.

    وتطالب الشركة التي تدعي شراءها بقطع اراض من المقبرة، اخلاء القبور ونقل الجثث التي تم دفنها في السنين الاخيرة، بالاضافة الى ايقاف الدفن وتسليم الارض لها.

    وحضر إلى المحكمة في الجلسة العشرات من اهالي مدينة يافا، ونواب من القائمة المشتركة، ونشطاء سياسيين، بحضور محامي لجنة الأمناء الإسلامية المعين إيلان شاركون وممثلي الشركة التي ابتاعت نصف المقبرة. وحضر ايضا كل من اعضاء اللجنة الشعبية التي تشكلت للدفاع عن ارض المقبرة وممثلون عن وزارة المالية وزارة الداخلية وزارة الصحة الإسرائيلية وبلدية تل أبيب-يافا.

    ودعت يوم امس الثلاثاء اللجنة الشعبية للدفاع عن مقبرة طاسو في يافا للمشاركة الحاشدة في الجلسة القضائية. وقالت اللجنة في بيان صادر عنها إن: “محور وموضوع الجلسة المحددة في هذا الملف هو منع المسلمين في مدينة يافا من الاستمرار بالدفن بالقطعة المذكورة وهي القطعة الشرقية من المقبرة”.

    وأكدت اللجنة: “ضرورة وأهمية حضور حشد كبير من أهالي مدينة يافا في هذه الجلسات، بهدف إيصال رسالة واضحة لجميع المسؤولين عن جريمة بيع المقبرة، خاصة الوزارات المختلفة المشاركة والمحكمة، بأن المسلمين لن ينصاعوا لأي قرار من أي نوع من شأنه المساس بحرمة المقبرة و/ أو منع المسلمين من الدفن فيها أو المساس بالقبور ونبشها حتى لو كلّف الأمر التصدي بصدورنا العارية ومهما كلّف الأمر من تضحية”.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.