• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    جلسة طوارئ بالطيرة إستعدادا لمواجهة العواصف

    في أعقاب إعلان الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة وموجة الأمطار التي ستمرّ بها المنطقة، والتحذير الذي عممته وزارة الداخلية للسلطات المحلية بهذا الشأن لليومين القادمين، وفي ظل التجهيزات والاستعدادات التي اتخذتها بلدية الطيرة لمواجهة أي طارئ قد ينتج عن ذلك، عقدت بلدية الطيرة صباح اليوم الخميس 4/1/2018 جلسة مُستعجلة لطاقم الطوارئ الذي تمّ تشكيله لمواجهة أي طارئ قد يحدث خلال يومي الجمعة والسبت القادمين، والمتوقع فيها وقوع المنطقة تحت تأثير جوي منخفض يصاحبه عواصف وأمطار غزيرة غير مألوفة قد تتسبب بفيضانات وأضرار في الممتلكات.
    الجلسة عُقدت برئاسة القائم بأعمال رئيس البلدية المحامي سامح عراقي، وحضور مدير قسم التربية والتعليم د. خالد مطر، مسؤول الأمن في البلدية السيد راسم أبو خيط، مدير المشتريات السيد محمد منصور، وممثلون عن أقسام الصحة والبيئة والمراقبة البلدي. وقد ناقش المجتمعون آلية مواجهة جميع حالات الطوارئ التي قد تواجه بعض المناطق أو تحدث لبعض المواطنين، لتقديم أسرع الحلول وتوفير جميع الآليات اللازمة لذلك بالإضافة للأدوات المختلفة والأخصائيين، وتوظيف كل قدرات البلدية القصوى لمواجهة هذه الأجواء الماطرة.
    في نهاية الجلسة توجّه طاقم الطوارئ المُشكّل في البلدية إلى جميع المواطنين في الطيرة، الاستعداد والتأهب وتوخي الحذر واجراء الفحوصات الشاملة في منازلهم لتدارك أي مشكلة قد تظهر بسبب العواصف والأمطار، وذكّرت الجميع بضرورة تفقّد الأسطحة والمزاريب، وثبات براميل وألواح الزجاج الخاصة بالمياه، ومُعاينة محيط المنازل وتنظيف وازالة مخلفات الأشجار وأوراقها التي تسبب انسداد فتحات تصريف المياه التي تؤدي بدورها إلى تشكُل فيضانات لديهم ولدى جيرانهم، وعدم ترك حاويات القمامة التي تنسحب بسبب قوة الرياح والسيول. وقد نوهت بلدية الطيرة بأنّ أبوابها ستكون مفتوحة غداً الجمعة، حيثُ سيتواجد طاقم الطوارئ لمتابعة أي مشكلة عند أي مواطن، وقد ناشدت المواطنين بإبلاغ الجهات المختصّة في البلدية من خلال الأرقام الخدميّة التي ستكون جاهزة لاستقبال مكالماتهم في حال حدوث أي طارئ لدى أي مواطن، حيثُ ستتوجه بجميع إمكانياتها المتاحة لمساعدة المواطنين، وايجاد الحلول اللازمة لأي طارئ. وقد ذكّرت المواطنين في حال الضرورة الاتصال برقم الطوارئ (106)، رقم قسم الأطفاء (102)، كما ويمكن الاتصال إلى الأرقام التالية:
    السيد محمد عبد الحي 0545815802
    السيد محمد منصور 0504255978
    السيد عارف مطر 0527929666
    محمد دعاس 0523328567
    راسم أبو خيط 0543397955
    محمد خاسكية (الجمّال) 0504255977
    منانة عبد الحي 0532703101

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.