• ” كلمة في عيد الأضحى ( كمال ابراهيم )

    كلمة في عيد الأضحى شعر كمال ابراهيم عِيدٌ بأيَّةِ حُلَّةٍ حَلَلتَ بنَا العُنفً يَقتُلُنا والفَقرُ أدمَانَا بلادُ الشَّامِ بَاتَتْ...

    لقاء مع الشاعرة والاديبة الجزائريَّة المبدعة والمتألقة وهيبة بن سيلين

    ( أجرى اللقاء: الدكتور حاتم جوعيه – المغار – الجليل ) ( الشاعرة الجزائرية وهيبة بن سلين ) (...

    منصور عباس يسمع بينيت ما يطربه…الأقصى خط أحمر ويحترق من يلعب بناره – احمد حازم

    أعرف أن الدكتور منصور عباس هو طبيب أسنان وإمام مسجد، وتطور مع السنين حسب تعاليم الراحل الشيخ عبد الله...

    اليسار الفلسطيني المترهل

    بقلم: شاكر فريد حسن شهدت السبعينات والثمانينات من القرن الماضي، صعودًا وانتشارًا لليسار الفلسطيني، وساهمت عوامل عدة بتقويته وتعمقه...

    تحليق فوق الظّروف

    زهير دعيم عبلّين 19\07\2021 عَبْرَ الأجواء وفوق الرّيحِ وبين الغيماتِ تتوقُ نفسي وتشتاقُ لتُغنيَ مَوّالًا وبعضَ أُغنية وتسرحُ مع...

    لتتوقف عمليات هدم المنازل ومحاكمة مرتكبيها أمام القضاء الجنائي الدولي

    * المحامي علي أبوهلال تصاعدت وتيرة عمليات هدم المنازل التي تقوم بها سلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة هذا...

    دوافعُ النخوةِ الأمريكيةِ لإنقاذِ السلطةِ الفلسطينيةِ

    بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي تكاد تكون الصرخة المدوية التي أطلقها مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون الفلسطينية والإسرائيلية هادي...

    في ظلال الإبداع مع الشاعرة اللبنانية جولييت أنطونيوس

    بقلم: شاكر فريد حسن جولييت انطونيوس شاعرة لبنانية مبدعة تتألق في عالم الشعر والثقافة، وتتوهج بالقصيدة، ورشاقة الحرف، وصدق...

    زياد أبو السّعود الظّاهر يرْسُمُ لَهُ استراحَةً مِنْ على غيمةِ الخلودِ

    منى ظاهر- النّاصرة زياد أبو السّعود الظّاهر (1946- 2021)؛ القامة الإنسانيّة والثّقافيّة الشّامخة الّتي نُفاخِرُ بها وسنظلُّ.. هو مَنْ...

    زمورة العيد الماء والبيوت الماء،الصيف والعيد في البيوت

    في يوم ” عرفة ” أتذكر تلك الأغنية في الصغر :« اليوم عرفة وغدوة العيد » وأحاول جاهدا تذكر...

    تصعيد غير مسبوق يستهدف الأقصى

    بقلم: شاكر فريد حسن صعدت سلطات الاحتلال عدوانها على المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف، وذلك بتفريغ المسجد من أصحابه،...

    الصندوق القومي اليهودي ودوره في صناعة الاستيطان

    بقلم : سري القدوة الاثنين 19 تموز / يوليو 2021. لم يكن الصندوق القومي اليهودي الذي تم انشاءه بإيعاز...

    بيان الموحدة مضمون خجول لرفع العتب…تمخض الجبل فولد فأراً ؟ – أحمد حازم

    صدق المثل الذي يقول:” تمخض الجبل فولد فأراً”. وهذا المثل ينطبق تماماً على القائمة العربية الموحدة بزعامة الإمام السابق...

    بقلم: شاكر فريد حسن كارثة تصيب المجتمع، وتصيب الأجيال، تتفاقم يومًا بعد يوم، لتراها في السيارة، وعلى الدراجة النارية،...

    لقاءٌ مع الفنان التشكيلي الكبير ” زياد أبو السعود الظاهر “

    ( أجرى اللقاء : الدكتور حاتم جوعيه – المغار – الجليل – فلسطين ) – أجريَ هذا اللقاء المطول...

    المجتمع الدولي وجنون الاستيطان الذي يبتلع الارض الفلسطينية

    بقلم : سري القدوة الأحد 18 تموز / يوليو 2021. الدعوات الخطيرة التي تطلقها جماعة ما يسمى «بحركة السيادة...

    ” فداء عزام ” يطلق أغنية “حُسنِكْ طَيَّرلِي عَقْلِي”

    أطلق النجم السوري ” فداء عزام ” أغنية “حُسنِكْ طَيَّرلِي عَقْلِي” كلمات الشاعر” كمال ابراهيم ” ألحان الموسيقي السوري...

    استشهادي أم انتحاري؟*

    حسن عبادي/ حيفا مساء الخير؛ بدايةً اسمحوا لي أن أقدّم اعتذاري على عدم حضوري وزوجتي سميرة لأكون بينكم، جسديًا،...

    إصدار عدد تموز من مجلة “الإصلاح” الثقافية

    عرعرة- من شاكر فريد حسن صدر العدد الجديد (عدد 4، المجلد العشرون، تموز 2021) من مجلة “الإصلاح” الثقافية الشهرية،...

    هالة أقل-قصة قصيرة

    سامي الكيلاني البيت الكبير فارغ إلّا من صدى الأصوات التي لا تبرح سمعه ولا تغادر الفضاء المحيط به. يجلس...