سالونيك اليونانية

تاريخ النشر: 07/01/14 | 2:35

مدينة عريقة يعود تاريخها إلى سنة 316 قبل الميلاد تقريباً، تضم بين طياتها مقومات سياحية هائلة، تطير بك إلى عالم الاحلام وكأنك أحد ملوكها العظماء، تأخذك إلى أجمل الشواطىء وأرقى الفنادق وأقدم المتاحف لتمنحك في النهاية المتعة التي تبحث عنها عند سفرك إلى اليونان.. إنها "سالونيك".

سالونيك هي عاصمة مقدونيا وثاني كبرى مدن اليونان، تقع على رأس خليج سالونيك أحد تفرعات الخليج الثيرمي، والذي يشكل بدوره الجزء الشمالي الغربي من بحر إيجة، ترتفع من مستوى سطح البحر إلى أقدام جبل خورتياتيس بشكل يشبه مدرجات مسرح روماني. وتبعد مسافة 500 كيلومتر عن أثينا عاصمة البلاد.

وتعد المدينة واحدة من أقدم المدن في أوروبا. انها مدينة تجارية مزدهرة، وبوابة لكثير من دول البلقان، كما أنها مركز مواصلات مهم في جنوب شرق أوروبا. وليس هذا فحسب بل أنها تشتهر بالمهرجانات والمناسبات والحياة الثقافية ولعل كل هذا ما أهلها للحصول مؤخرا على المرتبة الخامسة كأفضل مدينة في العالم من قبل لونلي بلانت.

الأهم من ذلك، أنها أحد المدن العالمية القليلة التي لازالت تحافظ على ما بها من آثار رومانية وبيزنطية وعثمانية حتى أن معظمها قد أدرج على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

على الرغم من أن سالونيك قد تكون مدينة أثرية مع عدد كبير من المواقع الأثرية، بل أنها أيضا ذات موقع متميز بالقرب من بعض الشواطئ الرائعة، والتي غالبا ما تضمن لك مجموعة جيدة من الرياضات المائية. ولا تقلق فمعظم الشواطئ ليست بعيدة عن المدينة ولن تكلفك سوى رحلة قصيرة بالسيارة.

ويعد أفضل وقت لزيارة سالونيك من مارس إلى مايو أو سبتمبر حتي نوفمبر، لتجنب أشهر الشتاء الباردة وحرارة الصيف ولضمان طقس معتدل وقلة في الحشود السياحية.

تضم سالونيك مترو أنفاق لديه القدرة على خدمة 250 الف راكب يومياً ويربط المدينة بضواحيها وبالمطار، كما تمتلك شبكة مواصلات جيدة تغطي كل أقسام المدينة، ويوجد عليها ضغط كبير خاصة في اوقات الازدحام.

كما تنطلق من المدينة رحلات مباشرة إلى أغلب العواصم الأوربية مثل بوخارست، موسكو، بلغراد، إسطنبول، فيينا وأثينا بالإضافة إلى الرحلات الداخلية نحو معظم المدن اليونانية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة