الحق في الحركة والحق في المكان من حيفا

تاريخ النشر: 15/06/22 | 10:55

قامت فعاليات ” الحق في الحركة – فلسطين ” بمشاهدة نقدية من خلال تجوال، مع المربي د.جوني منصور في احياء حيفا-القديمة، جاء به عن حرية الحركة في المدن المختلطة كيفما تؤكد حرية الحركة مساواة جوهرية تضمن الاعتراف الدائم بالمستقبل القومي للشباب.

تجولت المجموعة في مساحات مفتوحة ومعالم باقية وازقة ضيقة في حيفا القديمة. حيفا القديمة التي بناها الشيخ ظاهر العمر الزيداني قبل 260 عاما لتكون نواة لمدينة حديثة ومتقدمة، لم يبق من مشروعه هذا إلا بعض المعالم، في حين ان بلدية حيفا وبأوامر من رئيسها وحكومة اسرائيل بأوامر من رئيسها بن غوريون قاموا بجريمة اغتيال هذه المدينة وتدمير 85% من مبانيها خلال النكبة وبعدها، وما زالت عمليات الهدم إلى يومنا هذا. إلى جانب نهب وسرقة املاك وممتلكات اصحاب الأرض والبيوت، إلى جانب إبادة تاريخ المكان وتلفيق اساطير وحكايات ومرويات مزيفة.

تأتي هذه الجولة خلال العديد من النشاطات ضمن حرية الحركة والتنقل خلال المجموعات المختلفة باسمائها مثل، الحق في الحركة – فلسطين، الحق في حرية الحركة والتنقل للقدس، الماراثون الاجتماعي نحو فلسطين، كلها أنشطة تقوم بفعاليات مثل ماراثونات رياضية وجولات تعارف ومناظرات سياسية ومحاضرات وطنية في كل انحاء وبين الفلسطينيون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة