قبرص … كما لم تعرفوها من قبل

عبد الرؤوف أبو فنة

تاريخ النشر: 19/05/24 | 22:34

طبيعة خلابة، فنادق مميزة ملائمة للأزواج وايضا للعائلات واغلبها مع العاب وبارك مائي للأطفال وتشمل جميع الخدمات حسب برنامج “يشمل كل شيئ”، مراكز تسوق ومجمعات أوروبية بأسعار جدا مقبولة وشعبية …. كل هذا على بعد اربعين دقيقة في طائرة مباشرة من البلاد الى جزيرة قبرص.

قبرص هي جزيرة تقع شرق حوض البحر الابيض المتوسط، طقسها حار لكن جدا مريح، يعيش فيها حوالي مليون ونصف يعتاشون بالاخص على السياحة، يتكلم اهلها اللغة اليونانية لكن اللغة الانجليزية متداولة فيها وعلى نطاق واسع.عاصمتها نيقوسيا لكن السياحة فيها تتمركز في اربعة مدن وهي بابوس، لارنكا، ايانابا وليماصول.

زيارتي الأولى الى قبرص كانت قبل ثلاثة عقود، وكانت مميزة بحيث انبهرت وقتها ببساطة اهلها وترحابهم بالزائر، بمنتجاتها الزراعية المميزة وخاصة الفواكه، باجبانها المتنوعة وخاصة “الحلومي” وبمنطقتها الريفية التي ذكرتني بقصص جدتي حول حياتهم الماضية. وفي زيارتي هذه الى الجزيرة ومدنها السياحية طغت الاجواء الاوروبية والتطور الواضح لكن مع بشاشة وترحاب باقية مميزة، ان كان ذلك بالفنادق وموظفيها وعمالها ام بالشارع وبمراكز التسوق المختلفة.

هذا الاسبوع رافقنا مجموعة من وكلاء السفر العرب في زيارة ممولة من شركة كفي حوفشاه الى جزيرة قبرص للتعرف على الفنادق والخدمات السياحية فيها عن قرب ليستطيعوا ملائمة الفندق والوجهة السياحية للسائح العربي حسب طلبهم.

انطلقت الرحلة عصر يوم الاربعاء من الاسبوع الماضي في رحلة لثلاثة ليالي حتى اخر ليلة السبت – قبيل فجر الأحد , في طائرة بلو بيرد والتي كانت مريحة جدا مع طاقم قبرصي مرحاب بشوش. بعد اربعين دقيقة هبطت الطائرة في مطار مدينة لارنكا، الاجراءات كانت سريعة خاصة وحمولتنا كانت شنطة ترولي مع شنطة ظهر.

مدينة لارنكا

تتميز مدينة لارنكا بساحلها النقي واشجار النخيل المتمايلة، تقع على الشاطئ الجنوبي للجزيرة ويقع فيها المطار الرئيسي لجزيرة قبرص ويمثل المحطة الاولى لزائري باقي المدن، فنادقها جميلة ونظيفا، وزرنا فيها :

فندق نيس بلو – NISSiBLU فندق 5 نجوم راقي مع تصميم عصري وحديث المسبح، جميل ومناسب للعائلات والأولاد.

مدينة أيا نابا

مدينة تجذب السياح اليها وخاصة المحبين للبحر والاسترخاء، مع حفلات شبابية ونوادي، تعج بالحياة لكنها حسب رأيي ملائمة اكثر للجيل الشبابي وليس للعائلات

فندق آدم بيتش – Adams beach – فندق 5 نجوم وفيه شاليهات ايضا، ملئ بالمسابح، جميل مرتب مناسب للعائلات، يوجد فيه العاب مائية ممتعة للاستخدام والترفية الاولاد والكبار.

فندق ملبو انتيا – Melpo Antia Hotel – فندق 4 نجوم ويقع وسط البلد، غرفه متواضعة وملائم للعائلات مع امكانية تحضير الاكل فيه لتواجد سوبر ماركت داخله، بالإضافة لمميزات التواجد وسط البلد قريبا من مراكز التسوق وليس بحاجة لسفريات تنقل منه واليه .

فندق نابا بلازا – NAPA PLZA – فندق 4 نجوم يقع ايضا وسط البلد، اسعاره مقبولة ورخيصة نسبة لمناطق سياحية ثانية بدول اخرى مجاورة، وخاصة بشهر ايار وحزيران.

فندق مار فيليج – Mare Village – فندق 5 نجوم فخم على الشاطئ ويشمل شقق وشليهات على البحر، مع اشجار كبيرة وعالية، هادئ تسمع زقزقة العصافير فيه.

مدينة ليماصول

مدينة ليماصول فيها حياة وحركة وهناك المرينا للتمشي والسهرات الليلية، المدينة وفنادقها مناسبة للعائلات جدا المطاعم ممتازة وتعامل الموظفين في الفنادق لطيف جدا وراقي يرحب بالزائرين والشعب لطيف ومبتسم، يوجد في المدينة مركز تسوق ومجمع تجاري كبير يحتوي على جميع الماركات المحلية و العالمية المعروفة.

فندق أماثيوس AMATHUS – فندق 5 نجوم على شط البحر، ممتاز وراقي وبه مسابح عديدة، الشط نظيف والاكل بالفندق ممتاز، فندق رائع وفاخر.

فندق سيتي دريمز – City of dreams Mediterranean ، فندق 5 نجوم ديلوكس، ضخم وفخم جدا.

فندق سانت رافئيل – ST RAPHAEL ، فندق 5 نجوم , كبير وواسع , خدماته تشمل كل شيئ , ويطل على المرينا

فندق امارا – AMARA ، فندق 5 نجوم على شاطئ البحر، فخم وممتاز ويشمل تقديم جميع الخدمات، عادة ينظم حفلات فنية وغنائية وخاصة بالأعياد حيث مقرر قريبا اقامة حفلات لنجوى كرم وملحم زين.

فندق رويال ابولونا – ROYAL APOLLONA ، فندق 5 نجوم , وموقعه قريب من المتحف الاثري والحديقة العامة وحديقة الحيوانات في ليماصول .

فندق اتلانتيكا – Atlantica Miramare Beach ، فندق 3 نجوم على شاطئ البحر في ليماصول، فندق بسيط ونظيف وملائم للعائلات والاولاد.

يلاحظ في مدينة ليماصول كباقي المدن القبرصية تنوع المطاعم والمقاهي منها عربية سورية شعبية والاراجيل مثل مطعم نادي سوريا – Syrian club واكلاته العربية.

مدينة بافوس

مدينة بافوس ساحلية وهي اصغر مدن الجزيرة وتحوي على معالم اثرية يونانية قديمة، وفيها ميناء حيوي، ذات طابع معماري مميز ومطاعم شعبية عريقة، شواطئها صخرية تحيطها اشجار النخيل . زرنا فيها العديد من الفنادق.

فندق لويس – LOUIS Hotels ، فندق 5 نجوم يقع على الشاطئ , رومانسي , مريح وهادئ

فندق انوبيل -ANNOBEL ، فندق 5 نجوم مناسب للعائلات، الفندق على البحر ويوجد منه ممشى طويل يصل مركز البلدة لمن يحبون الرياضة الصباحية.

فندق الميرا – aLmyra فندق 5 نجوم فخم هادئ ورومانسي ويشمل جميع الخدمات.

فندق انابيلي – Annabelle ، فندق 5 نجوم. يطل على البحر المتوسط , يبعد 3 كم عن مركز المدينة ويقع على بعد دقائق من ميناء بافوس. وقريب من مطار بافوس

فندق اليسيوم – Elysium Hotel ، فندق 5 نجوم ذو طراز مميز وديكور خشب عتيق هادي واجوائه مشحونة بطاقة إيجابية.

وفي مدينة بافوس يوجد مدينة العاب وملاهي – Paphos Aphrodite Waterpark‬ ، بارك كبير ويحتوي على العاب وسحاسيل مياه متنوعة، البارك مناسب للعائلة وسعره رخيص وقريب من الفنادق في المدينة.

تجدر الاشارة اننا في هذه الجوالة كنا في ضيافة شركة “كفي حوفشاة – קווי חופשה” للتعرف عن كثب على جزيرة قبرص وفنادقها وخدماتها السياحية , برفقة وقيادة ايلن شلف نائب رئيس قسم التسويق بالشركة , ورضا حجلة مسؤول العلاقات مع وكلاء السياحة العرب . لحجز رحلات الى قبرص عن طريق شركة קווי חופשה kavei.co.il او عن طريق رقم تلفون 036211011 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة