أكبر جزر تايلاند وأروعها

تاريخ النشر: 25/10/16 | 0:37

فوكيت هي جزيرة ومحافظة تقع في جنوب تايلاند ، وتعني فوكيت باللغة الجاوية “تلة”. كانت تسمي الجزيرة جونكسيلون والتي كانت مركز مهما للتجارة فقد تنافس الفرنسين للتجارة في بوكيت وقد وصلت أول سفينة تجارية الي بوكيت في 1680 وهي تابعة لشركة الهند الشرقية، تم طرد الفرنسين في عام 1688 عقب الثورة التايلاندية. هاجمت بورما بوكيت في عام 1785 وبعد حصار دام شهر اضطرت القوات البورمية الي الانسحاب، أصبحت بوكيت محافظة بحد ذاتها في العام 1933.
تعتبر جزيرة فوكيت أكبر جزيرة في تايلاند وتقع على بحر أندامان في جنوب البلاد. هناك سلسلة من الجبال في غرب الجزيرة وتبدأ من الشمال الي الجنوب وتعرف باسم جبال بوكيت الذي يصل ارتفاعها الي (1,736 قدم) فوق سطح البحر. تبلغ مساحة بوكيت الاجمالية 570 كيلومترا مربعا (220 ميل مربع) بما في ذلك الجزر الصغري، وتبعد الجزيرة عن العاصمة بانكوك قرابة 863 كم (536 ميلا) جنوب بانكوك، وتبلغ مساحتها حوالي 543 كيلومترا مربعا (210 ميل مربع) باستثناء الجزر الصغيرة. يتبع المحافظة ما يقارب 39 جزيرة صغيرة ويقدر طول جزيرة بوكيت من الشمال الي الجنوب 48 كيلومترا (30 ميلا).
ومن أهم مايميز هذه الجزيرة وجود بعض من أجمل مواقع الغوص على المستوى العالمي إضافة إلى تطور سياحة الغوص والرحلات البحرية بشكل راق ومناسب للجميع فيمكن للغواصين الاختيار ما بين رحلات لغوص لمدة يوم واحد مع توفير الوجبات والمشروبات على متن قوراب مجهزه بجميع وسائل الراحة والاستجمام وبين رحلات لعدة ايام أو حتى اسابيع تجوب مياة جزيرة بوكيت والجزر الصغيرة القريبة والتي تتميز بتنوع شعابها المرجانية وكائناتها البحرية المختلفة من سلاحف بحرية وقروش بجميع أنواعها.

63

64

65

66

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة