ريو دى جانيرو جنة البرازيل

تاريخ النشر: 12/08/16 | 0:11

قد يتسأل البعض عن معنة كلمة ( ريو دى جانيرو ) فاهى تعنى نهر يناير بالبرتغالية، حينما اكتشفها البرتغاليين لأول مرة ظنا منهم انها فم نهر كبير يصب فى المحيط فاطلقوا ذلك الاسم .. تتميز ريو دى جاينرو بالمناظر الخلابة والغابات والاشجار العملاقة.
تسمى ريو دي جانيرو ب ” مدينة العجائب ” وذلك لما تحتويه على معالم متنوعة سواء كانت معالم طبيعية او من صنع الانسان.. حيث يوجد بها حوالى 120 كيلومتر من الغابات. وتعتبر اكبر حديقة فى العالم وانضمت الى عجائب الدنيا الطبيعية.

واشهر ما يميز تلك المدينة هو الكرنفال السنوى للمدينة الذى يدوم على مدار 4 ايام متواصلة وتقوم كافة وكالات الاعلام بتغطيته، وعند بداية الكرنفال تتوقف كل مؤسسات الدولة عن العمل واغلب الاماكن التجارية تحدد مواعيد ثابتة لعملها واوقات دوامها وغلقها.

كما تتوقف الحركة المرورية بالشوارع لأفساح المكان للمجموعات المختلفة من المشاركين فى الكرنفال.. بجانب المشاهدين الذين يأتون من كل بقاع العالم لمشاهدة ومتابعة هذا الكرنفال العظيم. كما تتنافس اغلب مدارس الرقص وخصوصا راقصى السامبا على انتزاع احسن استعراض تستطيع ان تقدمه.

كما تتميز ريو دى جانيرو بوجود جبل شوكر لوف الذى يقنسم الى جزئين يتمركزان بين خليج غوانابارا وشاطئ كوباكابانا . مما يتيح للسياح الذهاب الى قمة الجبل والتحرك بين القمتين عن طريق مصعد متحرك يرتفع حوالى 400 متر عن سطح البحر. وفى النهاية اذا كنت ترغب حقا بالاستمتاع بكلا من الطبيعة الرائعة بأشكالها المختلفة والمعالم والمهرجانات فا عليك بزيارة ريو دي جانيرو .. وخصوصا شهرى فبراير ومارس التى تبدأ بهم اوقات الكرنفالات السنوية العملاقة.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة