10 مناطق يجب عليك زيارتها قبل أن تختفي

تاريخ النشر: 22/08/13 | 6:00

نظراً للنشاط البشري الغير مدروس ، تُعاني الطبيعة و البيئة المحيطة بنا من تبعات وخيمة تكاد لا تُحصى لدرجة ان بعض الاماكن التي تُزين كوكبنا قد لا تبقى موجودة كما نعرفها و قد تختفي تماماً.

إليكم أبرز 10 أماكن يُنصح بزيارتها بسبب فرصة أختفائها عن الوجود في المستقبل:

1) جزر المالديف : تقع هذه الجزر على ارتفاع مترين أو ثلاثة فقط من مستوى البحر ، مما يجعلها أخفض دولة على مستوى الكرة الارضية كاملةً.

و يتسبب التزايد في ذوبان الجليد من الاقطاب في ارتفاع بطيء و لكنه متزايد في مستوى مياه البحار مما سيؤدي إلى اختفاء هذه البلاد عن الوجود.

2) منطقة Everglades في ولاية فلوريدا – الولايات المتحدة الامريكية

اذ يُهدد النشاط الزراعي و تحويل المياه و قنوات الري هذه المنطقة المائية الشهيرة في امريكا ، و قد تقلص حجم المنطقة بنسبة 50% منذ العام 1900.

3) اوليمبيا – اليونان

تُعاني منطقة أولمبيا التي احتضنت اول العاب اولمبية في التاريخ قبل الاف السنين ، من خطر الاختفاء جراء حرائق الغابات المتزايدة في المنطقة جراء اشتداد حر الصيف و زيادة جفاف الاجواء في المنطقة.

4) وادي الملوك – مصر

تعمل الحركة السياحية النشطة و تكاثُر الطحالب و العفن على اسطح الاثار على اختفاء معالم النقوشات و الاثار تدريجياً ، اذ يتوقع ان تختفي هذه النقوشات خلال الـ150 سنة القادمة.

5)البندقية في ايطاليا

تُعاني هذه المدينة العائمة على المياه من خطر الغرق ، نتيجة ارتفاع منسوب المياه و موجات الفيضانات المُتزايدة

6) البحر الميت – بين الاردن و فلسطين المحتلة

يُعاني هذا البحر المالح ذو المياه الجيدة لعلاج الكثير من الامراض ، من خطر الاختفاء بسبب التبخُر ، نتيجة تتالي سنوات الجفاف و تحويل مياه الرافد الاساسي له ( نهر الاردن ) الى الاراضي المُحتلة بغايات الري. اختفى ثلث هذا البحر خلال الـ 40 سنة الماضية

7) القطبين الشمالي و الجنوبي : تناقص حجم الجليد على القطبين الشمالي و الجنوبي بنسبة 3% خلال الـ40 عاماً الأخيرة.

8) الحيد المرجاني العظيم -استراليا : يعود عمر هذا الحاجر المرجاني العظيم إلى ما يقارب 18 مليون عام ، و يمكن رؤيته من الفضاء ، و يتم القضاء عليه بشكل سريع جراء ارتفاع درجات الحرارة ، و التلوث الذي يسببه البشر.

9) تاج محل – الهند

يعاني هذا المعلم العالمي الشهير من تآكل الحجارة المُستخدمة في بنائه و من تآكل الاسس الخشبية التي توجد اسفله، بعض الخبراء يقولون انه قد ينهار خلال الاعوام الـ10 القادمة

10) غابات الامازون : هي مكان تواجد 20% من الكائنات التي تعيش على الارض من طيور و حيوانات و حشرات و نباتات ، و قد تم تدمير أكثر من 600.000 كم مربع من هذه الغابات خلال الـ30 سنة الاخيرة.


تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة