المدينة العريقة أكسفورد

تاريخ النشر: 12/02/16 | 1:45

تقع مدينة أكسفورد في وادي نهر التيمز في الشمال الغربي لمدينة لندن، انجلترا ، بيّن إحصاء أنّ عدد سكن المدينة في عام 2004 بلغ 145.100 نسمة. أكسفورد مدينة صغيرة المساحة نسبة لتعداد سكانها، حيث تبلغ مساحتها 45.59 كم2. وبها تقع جامعة أكسفورد الشهيرة والتي تعتبر واحدة من أفضل جامعات العالم وأعرق جامعات العالم الناطقة باللغة الإنجليزية.
تتميز المدينة بمناخ بحري معتدل، تنخفض درجة الحرارة فيها في فصل الشتاء لتصل الى 7- درجة مئوية، أما في فصل الربيع فيأتي بمزيج من الطقس الممطر والمشمس الغائم أحيانًا. وفي فصل الصيف يكون الطقس دافئا في شهر يوليو لتصل درجة الحرارة الى 36 درجة مئوية تقريبًا.

لا تزال مدينة اكسفورد تحافظ على مكانتها التاريخية والحضارية التي استمدتها من مبانيها الأثرية ومتاحفها ومتنزهاتها وعراقة شعبها منذ القروت الوسطى.

وصف الشعراء مدينة اكسفورد بمدينة الأبراج الحالمة، احتلها الساكسون، وأطلقوا عليها اسم “أوكسينافوردا”، وكانت أولى مبانيها دير القديس وأطلقوا عليها اسم “أوكسينافوردا”، وكانت أولى مبانيها دير القديس “فرايدسوايد” للراهبات في القرن الثامن، وفي غضون القرن العاشر أصحبت مدينة مهمة عسكريًا بين مملكتي مرسيا وويسيكس، وهوجمت عدة مرات من قِبل الدنماركيين.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة