شقوبية الاسبانية

تاريخ النشر: 02/02/16 | 1:29

تقع مدينة شقوبية الاسبانية في منطقة قشتالة وليون، تعتبر معلما سياحيا مطلوبا للسياح. من أشهر معالمها: قصر شقوبية، قناة المياه في شقوبية وكاتدرائية شقوبية، حيث اعترف بالمدينة كموقع تراث عالمي بفضلهم.
بعد مدينة شقوبية عن مدريد حوالي 30 دقيقة في القطار السريع. في نهاية العصور الوسطى عرفت مدينة شقوبية فترة من الإزدهار، حيث أنها كبرت وأصبح فيها صناعة صوف قوية جدًا، كما وتطور فيها الفن المعماري القوطي، ومن هنا قام ملوك قشتالة بإتخاذها مقرًا لهم، ومن بينهم ايزبيلا الأولى والتي نصبت كملكة قشتالة في شقوبية.
بدأت مدينة شقوبية وسائر مدن قشتالة بعد إنتقال السلطة الساسية والإقتصادية الى مدريد بخسارة إزدهارها وبدأ عدد السكان بها بالإنخفاض. كانت هناك محاولات لإحياء المدينة في القرن 18، ولكنها لم تنجح، وكانت إحدى تلك المحاولات عام 1764 والتي كانت محاولة إقامة أكاديمية للمدفعية في شقوبية وهي أول أكاديمية عسكرية في اسبانيا .
وفي عام 1808 احتل المدينة الجيش الفرنسي في ما عرف حينها بحرب الاستقلال الاسبانية. من القرن 19 وحتى النصف الأول من القرن 20 شهدت شقوبية انتعاشا دموغرافيا واقتصاديا.
تعتبر قناة المياه في شقوبية الرمز الأشهر فيها، والتي أقيمت على أيدي الرومان في القرن الثاني، عندها تم سحب مياه النهر البارد من مسافة 18 كم الى شقوبية.

11

12

13

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة