مدينة أوسترافا التشيكية

تاريخ النشر: 17/02/16 | 1:27

أوسترافا هي مدينة تشكية، تقع في أقصى شمال شرق تشيكيا قرب الحدود مع بولندا وسلوفاكيا، وتقع بالتحديد على تقاطع نهر أودر مع نهري أوبافا وأوسترافيس. تصل مساحة المدينة لحوالي 214 كم2 ويتراوح إرتفاعها ما بين 200م الى 350 م عن سطح البحر.
تبعد مدينة أوسترافا عن براغ العاصمة حوالي 365كم وعن مدينة برنو حوالي 170 كم وعن مدينة أولوموتس 95 كم وعن بيلزن حوالي 456 كم.

تعتبر أوسترافا ثالث أكبر مدينة في الجمهورية التشيك ية وعاصمة محافظة مورافيا-سيليزيا. تاريخ المدينة ونموها تأثرا بشكل كبير بإكتشاف مناجم الفحم ذو الجودة العالية، مما جعلها مدينة صناعية هامة.

أسست مدينة أوسترافا عام 1267م على طريق الكهرمان أحد أهم الطرق التجارية في ذلك الوقت. حتى بدايات القرن الثامن عشر كانت أوسترافا قرية ريفية صغيرة لا يزيد عدد سكانها عن ألف نسمة. بقيت أوسترافا كذلك حتى اكتشاف مناجم الفحم فيها مما قادها لازدهار صناعي وأدى لتدفق المهاجرين إليها في القرون اللاحقة.
إضافة للتوسع العمراني والسكاني في المدينة وارتفاع جودة الحياة المدنية والثقافية والعلمية فيها شهد القرن العشرين توسعا صناعيا ضخما في أوسترافا. بصفتها مصدرا هاما للحديد المستخدم في الصناعات العسكرية تعرضت أوسترافا خلال الحرب العالمية الثانية لموجات قصف عنيفة ألحقت دمارا هائلا في المدينة.

يتحدث أهل المدينة اللغة التشيكية بلهجة مختلفة عن بقية المناطق في الجمهورية فهم لا يمدون حروف العلة ويشددون على المقطع الأخير من الكلمة مما يجعل اللهجة قريبة من اللغة البولندية. تعد اللهجة الأوسترافية اللهجة الفصيحة للغة التشيكية.

5

6

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة