صور من رحلتنا لأنطاليا…

تاريخ النشر: 26/03/11 | 4:35

ربيع ملحم بعث لموقع بقجة صور من رحلته الى أنطاليا، هذه المدينة الساحرة التي تلفت الأنظار بشوارعها العريضة التي تكتنفها على الجانبين أشجار النخيل المتراصة في خطوط طولية متناسقة فتكون كالمظلة التي تغطي هذه الشوارع. وهي أيضاًَ تلك المدينة الفاتنة التي تحيط بها من كل جانب المناظر الطبيعية الخلابة المتباينة في الجمال. وهي أيضاً حوض لرسو السفن وإصلاحها والحائز على الجائزة العالمية، ومن أجل هذا أصبحت أنطاليا المنتجع الرئيسي للعطلات في تركيا وهي تقع في الحي القديم الأثري الرائع في قلا ايجي الذي يصور لنا الأحياء القديمة بشوارعها الضيقة واللولبية ومساكنها الخشبية المتاخمة لجدران المدينة القديمة لتعيد إلينا عبق الماضي العتيق.

نعود للماضي، فنجد أن أنطاليا كانت باستمرار آهلة بالسكان منذ أن قام بتأسيسها في القرن الثاني قبل الميلاد الملك (أطاللوس الثاني) وهو أحد ملوك (برجمون) الذي أطلق على المدينة اسم (أطاليللا) تيمناً باسمه.وقبل أن تقع المدينة تحت الحكم العثماني كانت قد احتلت على التوالي من الرومان، والبيزنطيين، والسلاجقة، وترك السلاجقة وراءهم آثاراً مهمة أولها هي تلك المئذنة الرشيقة التي تستمد جمالها من تصميمها كالعامود المعماري الكلاسيكي وتوجد بمسجد (ييفلي ميناره لي) بوسط المدينة الذي قام ببنائه السلطان (علاء الدين كايكوبات) في القرن الثالث عشر إلى أن أصبحت هذه المئذنة هي رمز مدينة أنطاليا.

الشلالات

شلالات (يوكاري دودن) التي تقع على بعد 14كم شمال شرق أنطاليا حيث يمكنك التمتع بتجارب مثيرة بالسير خلف الشلالات المتدفقة. وفي الطريق إلى شاطئ (لارا)، تجد شلالات (أشاغي دودن) تندفع لتصب في البحر مباشرة، كما يمكنك من الجزء الباقي القريب من هذه المنطقة أن تشاهد الشلالات في مشهد طبيعي خلاب ولا يفوقه جمالاً وسحراً إلا مشاهدة الشلالات من البحر وعلى بعد 18 كم من أنطاليا، تنتظرك شلالات (قورشونلو) وبحيرة (نيلوفر) بمناظرها الطبيعية الجميلة الساحرة. وعلى بعد 14 كم باتجاه الشرق، يمتد شاطئ (لارا) ذو الرمال الذهبية. أما في اتجاه الغرب، وبالقرب من (أنطاليا) يقبع شاطئ (قونيا ألطي) المغطى بالحصى عارضاً أمام عينيك صورة فاتنة مثيرة لامتداد الجبل.أما في الجانب الشرقي لجبل (جان) على بعد 30 كم من أنطاليا، يوجد كهف (قارا إن) الذي يرجع تاريخه إلى العصر الحجري القديم، وهو أقدم الأماكن التي استوطنت في تركيا، ويتم الدخول إلى الكهف عن طريق مدخل واحد، تضيئه شمس النهار، ويفتح على ثلاث قاعات كبيرة متصلة ببعضها.

‫14 تعليقات

  1. جميل جدا هذا نفس الفندق اللذي نزلته يدعى اورانج كاونتي حيث تعود ملكيته لملكة هولندا ويقع على شاطئ البحر الأبيض المتوسط المليء بالحصى والطحالب الجميلة وباختصار شديد اني أنصح الجميع بزيارة أنطاليا خاصة هذه المنطقة واللتي تدعى كيمير حيث المناظر الخلابة والرائعة–رحلة ممتعة

  2. بكيت في الشلالات و في كل هدول الصور 🙂 ونا كمان بنصح الكل يروح عليها … كد ما جبيتها روحيت عليها 7 مرات

  3. ما اجمل هذه المناظر انا لا اذهب الى انطاليا بس انظر هذه المناظرعلى احلى واغلى موقع بقجه انا احب بقجة التي ترسل لنا الأخبار احب بقجة

  4. والله و الله اني رحت على هاي المنطقة ونزلنا بفندق اورنج كاونتي بكت احلى رحلة يااااااااااااااي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة