اهم عشرة مدن تزورها فى اسبانيا

تاريخ النشر: 03/09/14 | 18:21

اسبانيا تحتل المرتبة ما بين 3 الى 5 دول الأكثر زيارة في العالم. الأسباب الرئيسية هي سواحلها والجزر، ولكن هي أيضا مدنها مغناطيس للسياحة الثقافية. من بعض أكبر المجموعات الفنية في العالم، إلى المطبخ المبتكر والحياة في الشوارع النابضة بالحياة رحلات القطارات وتجعل من السهل على السفر بين أكبر مدنها والمدن الصغيرة .

1 – برشلونة BARCELONA

انها ليست العاصمة، حولت نفسها الى برشلونة أنيقة لا مجرد مدينة عاديه، ولكن أيضا هي من المدينة الرئيسية في العالم. انها المطلة على البحر المتوسط والتي وتجمع بين العمارة التاريخية وبعض أعظم المباني الحداثية في العالم وتتمتع بالمواد الغذائية الإبداعية في العالم، وقضاء بعض الوقت على الشاطئ .

2 – مدريد MADRID

يتم وضع مدريد على خريطة السفر العالمية لمتاحفها على مستوى عالمي متميز. هناك برادو، ورينا صوفيا وتايسون في بورنيميسزا، والساحات والحدائق الرائعة ومراكز التسوق الكبيرة التي لا تقبل المنافسة.

3- اشبيلية SEVILLE

وهي مدينة من الفلامنكو، مصارعة الثيران، والهندسة المعمارية الغير عادية التي بها المباني المزخرفة البيضاء الخلابة، بما في ذلك أكبر كاتدرائية في أوروبا. الأكثر إثارة للإعجاب من ذلك كله هو ريال الكزار، وهو المقر الملكي المؤرخ سنة 1300م .

4 – فالنسيا VALENCIA

كانت دائما معروفة كثالث أكبر مدينة في البلاد، حية خلال النهار والليل، وذلك بفضل المناخ اللطيف، يجري اكتشافها كوجهة المدينة، وذلك بفضل الهندسة المعمارية الحديثة للإعجاب من قبل المهندس المعماري العالمي الشهير سانتياغو كالا ترافا معظم معالمها وجدت على مسافة قريبة .

5- بلباو BILBAO

وضعت بلباو على الخريطة بسبب مبنى واحد فقط -غوغنهايم الشهير. ولكن هذه المدينة الساحلية التي تحيط بها التلال لديها الكثير لتقدمه. باعتبارها مدينة صناعية، فإنه ليس أجمل وجهة حضارية في البلاد، لكنها مكان حي مع الأزقة القديمة مع مأكولات رائعة.

6 – غرناطة GRANADA

واحدة من المراكز الثقافية في العالم لأكثر من قرنين من الزمان، بدءا من 1200سنة، وهذا لا يزال واحدا من أكثر المدن في أوروبا. انها موطنا لواحدة من المعالم الأكثر إثارة في العالم، وقصر الحمراء، وعدة مبان أخرى مبهرة ذلك الوقت.

7 – كوردوبا CORDOBA

واحدة من أكبر المدن في العالم، وكثير من كنوزها ما زالت قائمة يمكن تنال اعجابك تتكون من الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى، وتوجد معظم المعالم السياحية تتضمن القصر الملكي والقلعة … واحدة من أكبر المساجد في العالم هو المسجد الكبير الذي بني في الأصل في 785.

8- توليدو TOLEDO

بنيت على تلة لا تبعد كثيرا عن مدريد توليدو التاريخية، وبها مجموعة غنية من الآثار بما في ذلك التحفة الكبرى في كنيسة سانت توماس. والكاتدرائية الرائعة وباعتبارها البوتقة السابقة لليهود والمسيحيين والمسلمين، وعليك أيضا العثور على مجموعة متنوعة من الطرز المعمارية الغريبة كما يمكن استكشاف الشوارع في القرون الوسطى سيرا على الأقدام.

9- سلامانكا SALAMANCA

المدينة الجامعية الكبيرة في اسبانيا لديها بعض من أعظم العمارة في البلاد (ومعظمهم من عصر النهضة). بالإضافة إلى رؤية واحدة من أقدم الجامعات في أوروبا، وقضاء بعض الوقت في واحدة من أروع الساحات في القارة، واثنين من الكاتدرائيات غير العادية، والتجول في البلدة القديمة الغنية بالمباني الحجرية الذهبية التي توهج المدينة.

10 – سانتياغو دي كومبوستيلا SANTIAGO DE COMPOSTELA

انها ليست مدينة كبيرة، ومع انها الوجهة التي تشمل العديد على قائمة السفر انها واحدة من أهم الأماكن للحج بالنسبة للمسيحيين، ولكن الناس من أتباع الديانات الأخرى سوف تتمتع أيضا بالشوارع الضيقة والساحات، والهندسة المعمارية والجرانيت. بالإضافة إلى الكاتدرائية الشاهقة ودير الباروك سان مارتينو.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

Minolta DSC

15

CA260097

17

18

19

20

21

22

23

24

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

26

27

28

29

30

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة