منطقة صهيون الوطنية حيث الطبيعة الساحرة

تاريخ النشر: 12/08/14 | 17:21

منطقة صهيون القومية أو محمية صهيون و بالإنجليزية Zion National Park هي إحدى المنتزهات الوطنية الأمريكية وتقع في ولاية يوتا بجنوب غرب الولايات المتحدة الأمريكية قرب سبرينغديل بيوتا وتبلغ مساحة المنطفة حوالي 229 ميل مربع.

الغريب في هذه المنطقة والذي كان سبب في كونها محمية طبيعية هو أن الطبيعة والجيلوجيا تدخلت في تكوينها وجعلها بهذا الجمال وكون هذه المنطقة بها جبال كثيرة فنجد الشمس لا تصل إليها ولا إلى انفاقها ولكن هذه الجبال قد تأكلت إلي حد ما مما يجعل أشعه الشمس تصل إلي البرك الموجوده داخل هذه المنطقه وتعكس ألوان خلابة وخاصة اللون الأزرق والفيروزي.

وكون هذه المنطقة لا يصلها أشعه الشمس جيداً فنجد إنها يوجد بها الكثير من الطحالب بأنواعها المختلفة وتعكس لنا هذه الطحالب تلك الألون الخلابة عندما يُسلط عليها أشعة الشمس.
وكأي محمية طبيعية لابد أن يكون هناك وسيله لتنقل الإشخاص فيها لكن داخل هذه المحمية تعتبر تلك الأنفاق التي تكونت بفعل الطبيعة هي المكان التي يتنقل عبره اللإشخاص داخل تلك المحمية فالبطبع لن يجدوا اروع من هذه الأنفاق حيث الألوان و الطبيعة الساحرة التي تكونت دون أن يتدخل الأنسان في تشكيلها.

1

2

4

6

zion-subway-1[3]

zion-subway-2[4]

zion-subway-3[3]

zion-subway-4[2]

zion-subway-5[2]

zion-subway-6[2]

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة