مدينة فارنا البلغارية

تاريخ النشر: 27/11/11 | 9:30

تعتبر بلغاريا ” لؤلؤة البلقان ” نظراً لطبيعتها الرائعة ففيها الشواطئ المشمسة والجبال الخضراء الشاهقة التي تفترشها الثلوج في فصل الشتاء وينابيع المياه المعدنية الصافية بالإضافة إلى معالمها التاريخية المتنوعة ، فشواطئها الذهبية الممتدة على ضفاف البحر الأسود بمياهها الدافئة وبصفاء الكريستال ومنتجعاتها السياحية الأكثر جمالاً وتوفيراً لأساليب الراحة في أوروبا.  من أهم مدنها السياحية مدينة فارنا التي تعتبر ” لؤلؤة ساحل البحر الأسود البلغاري ” وتسمى قديماً بـ ” Odessos “.

فارنا هي ثالث أكبر مدينة ومنتجع على شاطئ البحرالأسود البلغاري.وهي ثاني أكبر مدينة في البلاد بعد العاصمة صوفيا ، وتحتل المرتبة 80 بين أكبر المدن في الاتحاد الأوروبي. عدد سكانها بلغ 000 970 ألف شخص . وهي عاصمة محافظة فارنا، وبها ميناء هام بالنسبة بالبلاد يقع في الجهة الشرقية في البحر الأسود. تسمى بالعاصمة البحرية وكذلك العاصمة الصيفية لبلغاريا. سميت باسم ستالين تيمناً بالزعيم السوفياتي في الفترة بين 1949 و1956.تعد اليوم مدينة تجذب السياح إليها من جميع أنحاء العالم وذلك بفضل منطقة الرمال الذهبية السياحية التي تقع شمال المدينة.

تعتبرفارنا هي واجهة سياحية رئيسية ، ومركزللتعليم الجامعي ومقر البحرية البلغارية والأسطول البحري التجاري.و بعد صوفيا ، هي ثاني أهم المراكز الاقتصادية في بلغاريا. كما أنها تؤدي وجود صلة تجارية رئيسية في البلاد مع روسيا وتعد واحدة من الموانئ الرئيسية في منطقة البحرالأسود.

الاقتصاد المحلي موجه نحو الخدمات ، حيثُ 61 ٪ من صافي الإيرادات متولدة عن التجارة والسياحة ، و 16 في المئة من الإنتاج ، و 14 ٪ من النقل والاتصالات والتشييد بنسبة 6 ٪.

السياحة هي من الأهمية بمكان ، وتقع في خط الجبهة منتجعات مثل الرمال الذهبية ، ديكورات نادي ريفييرا ، يوم مشمس (سلينجيف دَين) ، البينا ، وغيرها. هذه المجمعات لديهم طاقة إستيعاب إجمالية تزيد على 120 ألف سرير (في 2007). كل سنة ، الوجهات السياحية في فارنا تجذب الملايين من الزوار (€ 6.75 مليون في 2007). فارنا هي أيضا وجهة سياحية فريدة من نوعها الدولي (أكثر من 60 سفينة سياحية زارت المدينة في 2008) ومركز مؤتمرات دولية كبيرة ومنتجع صحي.

وقد اعلنت مجلة FDI في إحدى مقالاتها السابقة بأن ” فارنا هي مدينة المستقبل في أوروبا” وبشكل خاص لمنطقة جنوب شرق أوروبا للأسباب التالية : موقعها الجغرافي الاستراتيجي ، اقتصاد سريع النمو ، غنية بالتراث الثقافي ومستويات عالية من التعليم.

تاريخ مدينة فارنا يعود الى  القرن  السادس قبل الميلاد . ومن بين أهم المعالم السياحية في المدينة تشمل كاتدرائية تحمل اسم Metropolita عند ساحة سيمون , بنيت على نموذج من كاتدرائية سانت بطرسبرغ في المنطقة القريبة من برج قديم مع عقارب الساعة. ويقع هذا المبنى في الحدائق الجميلة. وتشمل ايضا Bogorodica الكنيسة العالمية , بالإضافة إلى عدد آخر من المعالم الأثرية والمتاحف, مثل المتحف البحري فارنا ، حيث يمكنك العثور على مجموعة فريدة من نوعها من التراث البحري ، بما في ذلك الملابس الرسمية البحرية أو نماذج للسفن . والمتحف الأثري فارنا الذي يعرض اشياء من العصر البرونزي ، والمجوهرات من وقت اليونانية أو الرومانية وتماثيل جنائزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة