إدارة المحاكم الشرعية تتطرق لقضية وفاء عباهرة

تاريخ النشر: 20/11/20 | 9:15

بعد الأخبار التي تمّ تداولها عبر وسائل اعلام مختلفة وصفحات مواقع تواصل اجتماعي في البلاد حول تقاعس الجهاز القضائي والمحاكم الشرعية في التعامل مع قضية المرحومة وفاء عباهرة من عرابة والتي لقي حتفها طعنًا على يد طليقها، وفقًا لشبهات الشرطة، فقد أكّدت إدارة المحاكم الشرعية أنّه “لم يقدم اي طلب لإعفاء المرحومة وفاء عباهرة من المثول امام المحكمة في سخنين “.

وجاء في بيان صادر عن إدارة المحاكم الشرعية أنّه :”بعد فحص الإجراءات القضائية لدى محكمة سخنين الشرعية، من قبل إدارة المحاكم الشرعية، فقد تبين أنه لم يقدم من قبل المرحومة وفاء عباهرة، أي طلب للمحكمة الشرعية لإعفائها من حضور جلسات المحاكمة، لا كتابيا ولا حتى شفهيا. كما تبين من خلال الفحص أن المرحومة وفاء حضرت برفقة محاميها صباح يوم الاثنين، الساعة التاسعة، الى المحكمة الشرعية في سخنين، وأن جلسات المحاكمة لدى محكمة سخنين الشرعية جرت بسلالة ولم يتخللها أي عنف أو اعتداء على المرحومة، أو أي مؤشر على ذلك. واستمرت الجلسة مدة النصف ساعة، ولم يحدث اي تطاول او عنف خلال جلسة المحاكمة، وبعد انتهاء جلسة المحاكمة خرج جميع الأطراف كلٌ الى طريقه”.

وأضاف البيان:”قام القاضي د. اياد زحالقة، مدير المحاكم الشرعية، بمراجعة ملف المحكمة، بإذن من قاضي المحكمة، وخصوصاً محضر الجلسة الأخيرة، التي أكدت النتائج المذكورة.
وتأتي هذه النتائج بخلاف الشائعات التي روج لها البعض في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن المرحومة طلبت الإعفاء من حضور جلسات المحاكمة، وذلك دون أن يفحص من روج هذه الشائعات حقيقة الأمر، ودون التوجه لأخذ تعقيب إدارة المحاكم الشرعية في هذا الخصوص.

القاضي د. اياد زحالقة

هذا مع التنويه أن حادث القتل حصل في عرابة، بعيدا عن موقع المحكمة الشرعية في سخنين وبعد فترة زمنية”، كما ورد في البيان.

وزاد البيان:”من هنا فان القاضي زحالقة يؤكد ان الشائعات والأخبار المزيفة حول هذا الموضوع لا أساس لها من الصحة، وتؤدي إلى تشويه عمل المحاكم الشرعية، دون وجه حق.

وقد قام القاضي اياد زحالقة بزيارة تعزية لعائلة المرحومة وفاء عباهرة، واستنكر هذا القتل الفاجع والمصاب الأليم، وتحدث الى العائلة حول النتائج التي توصلت اليها إدارة المحاكم الشرعية في فحصها لظروف إجراءات المحاكمة لدى المحكمة الشرعية في سخنين. وشدد على ضرورة ان نقتلع افة العنف من مجتمعنا بكافة اشكالها، وان نسعى لبناء مجتمع متضامن وآمن. ودعا القاضي زحالقة للفقيدة بالرحمة الواسعة والقبول عند الله، ولأهلها بالصبر والسلوان”، كما ورد في بيان إدارة المحاكم الشرعية.

كتب في هذا السياق: عرابة: مقتل وفاء عباهرة بعد طعنها في الشارع الرئيسي

القاضي د. اياد زحالقة بزيارة تعزية لعائلة المرحومة وفاء عباهرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة