• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    مجلس الإفتاء ينظم ندوة تّرشيد إستهلاكي

    أقام المجلس الإسلامي للافتاء مؤخراً ندوة علمية بعنوان ” الترشيد الاستهلاكي من منظور شرعي واقتصادي ” ؛ ومن أبرز التّوصيات والنّصائح التّي وردت في النّدوة : سوء الادارة المالية سبب للعنف الأسري والاجتماعي. معدل مصروف الفرد على الغذاء يجب أن لا ويتجاوز 700 ش شهريا ؛ وإلا فهناك ضوء احمر .
    الإحصاءات تشير أنّ : 85 % دخل الاسرة العربية يذهب للاستهلاك أي لا للصحة ولا للاستثمار . 52 % من الأسر العربية تحت خط الفقر! الاقتصاد الأسري هو إدارة سلوك وقناعات، وليس ادارة اموال وارقام
    الكورونا يجب أن تكون فرصة ذهبية لتغيير السلوك والتوفير وليس العكس نصائح ترشيد الاستهلاك لذا علينا أن نبدأ التفكر بعقلانية لا بالعاطفة وأن نميّز بين الحاجة والرغبة فما يمكن تأجيله فهو رغبة وما لا يمكن تأجيله فهو حاجة . الاقتصاد الأسري يبدأ من المطبخ، أي التوفير يبدأ باللقمة والدرهم . الحذر من فخ المواقع والمتاجر الالكترونية الرخيصة .افحص صناديق التوفير (تقاعد واستكمالات) فلئن تخسر 35 % من أموالك بكسر هذه التوفيرات أفضل من اللجوء للقروض والربا ، ومن أن تتورط بالسوق السوداء والربا بالبنوك. لا تدخر مدخراتك إذا كنت ذو فاقة وتلجأ للبنوك وغيرها من القروض .

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.