• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    وصفات لتكثيف الشعر

    يتعرض العديد من الأشخاص لمشاكلٍ مختلفة ومنها تساقط الشعر والصلع، وتنتشر هذه الحالات عند الإناث والذكور لأسبابٍ متنوعة من أبرزها التقدم في السن، والتغذية السيئة، والوراثة، والإصابة بالأمراض، والإكثار من استخدام منتجات تجارية للشعر، واستخدام المواد الكيميائية، وسنقدم في هذا المقال وصفات لتكثيف الشعر.

    تكثيف الشعر
    الشعر الكثيف والجميل من أهم الأمور التي تمنح المرأة الإطلالة الجذابة، لذا تراها تسعى دائمًا لتجربة جميع الحلول الممكنة للحصول على شعرٍ كثيف وقوي، مما يكلفها مبالغ باهظة في سبيل تحقيق ذلك، لأنّ الشعر الخفيف يؤثر سلبًا على مظهرها العام وقد يتساقط الشعر في المستقبل بدرجة كبيرة وبالتالي فقدان الشعر، ويمكن تجاوز هذه المشكلة بطرقٍ طبية أو باستعمال الوصفات الطبيعية.
    هناك العديد من الوصفات التي يمكن استخدامها لتكثيف الشعر نذكر منها ما يأتي:

    الأفوكادو لتكثيف الشعر:تُخلط نصف حبة من الأفوكادو المقشر مع 2 ملعقة كبيرة من العسل، و2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ويوزع المزيج على الشعر الرطب من الأسفل للأعلى، ثم يُربط الشعر ويُغطى بقبعة بلاستيكية أو بفوطة دافئة، ويُترك لمدة ثلاثين دقيقة إلى أربعين دقيقة ويُغسل بعدها باستعمال الشامبو والبلسم.

    الموز لتكثيف الشعر:توضع حبة من الموز المقشر في وعاء وتُهرس ثم يضاف 1 ملعقة كبيرة من العسل، و2 ملعقة كبيرة من الزبادي وتُخلط المكونات جيدًا، ثم يوزع الخليط على الشعر المبلل بحيث يصل إلى جميع أجزائه، ويُغطى الشعر بفوطة دافئة ويُترك لمدة ثلاثين دقيقة إلى خمس وأربعين دقيقة، ويُغسل باستعمال الشامبو والبلسم.

    العسل والزبادي لتكثيف الشعر:يخلط مقدار 1 كوب من الزبادي مع 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر، و1 ملعقة كبيرة من العسل، ويوضع الخليط على فروة الرأس وجميع أجزاء الشعر، وتُدلك فروة الرأس ثم يُغطى الشعر بالمنشفة ويُترك مدة ساعتين وبعدها يُغسل بالشامبو.

    البرتقال وزيت الزيتون لتكثيف الشعر:تُقشر 1 حبة من البرتقال ثم توضع في الخلاط الكهربائي وتُخلط للحصول على مزيجٍ ناعم، ثم تضاف 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وتُقلّب المكونات حتى تمتزج مع بعضهان ويوزع الخليط على فروة الرأس والشعر مع تدليك فروة الرأس، ويُترك مدة ساعة ويُغسل بعدها بالشامبو.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.