نصائح لوضع المكياج مع العدسات اللاصقة

تاريخ النشر: 15/01/22 | 9:43

نصائح ستساعدك في ارتداء العدسات اللاصقة ووضع المكياج بعملية بسيطة وممتعة
اغسلي يديك: هذا هو أول وأهم شيء يجب أن تتذكرينه قبل وضع العدسات اللاصقة ثم وضع المكياج. قبل إخراج العدسات اللاصقة ثم وضع مكياجك إليك كيفية غسل يديك بشكل صحيح:اغسلي يديك بالماء والصابون المضاد للبكتيريا، افركي يديك معاً وأزلي أي أوساخ من أظافرك. ثم اغسلي بالماء. استخدمي منشفة ورقية جديدة لتجفيف يديك تماماً.ملاحظة: قد تحتوي مياه الصنبور على كائنات حية تسمى الشوكميبا، والتي يمكن أن تسبب التهابات العين. فانتبهي!سيضمن اتباع هذه الخطوات خلو يديك من أي بكتيريا يمكن أن تنتقل إلى عينيك وتسبب مشاكل في العين.
ضعي العدسات اللاصقة أولاً ثم ضعي المكياج بعدها. لا تحيدي عن هذه الخطوة تحت أي ظرف من الظروف.عند وضع المكياج، ستنتقل بقايا المنتج إلى أصابعك حتماً. إذا قمت بوضع المكياج أولاً، فسوف تنتقل البقايا الموجودة على أصابعك إلى العدسات اللاصقة وتصل إلى عينيك. سيؤدي ذلك إلى تحسس عينيك وربما تسبب التهاباً في العين.
عند إزالة مكياجك، من المحتمل أن تستخدمي نوعاً من مزيل المكياج. يمكن أن يحتوي هذا على مواد كيميائية يمكن أن تلحق الضرر بالعدسات اللاصقة وتحسس عينيك. هذا هو السبب في أنه من الضروري إزالة العدسات اللاصقة أولاً ثم إزالة مكياجك بعد ذلك. بهذه الطريقة ستتخلصين من مخاطر المواد الكيميائية التي تدخل في العدسات اللاصقة. أنت أيضاً تجعلين الأمر أسهل على نفسك لأنه يمكنك فقط إزالة مكياجك وعدم التفكير في العدسات اللاصقة. من الأفضل أيضاً استخدام مزيل مكياج لطيف. بهذه الطريقة تحمي البشرة الحساسة للغاية حول عينيك.
إذا كنت ترتدين العدسات اللاصقة، فإن اختيار أنواع المكياج المناسبة أمر بالغ الأهمية. سيؤدي القيام بذلك إلى منع تحسس العين وتوفير الوقت في حالة دخول المكياج إلى عينيك عن غير قصد في منتصف النهار.
لمعرفة أنواع المكياج المثالية مع العدسات اللاصقة، ضعي هذه النصائح في الاعتبار.يفضل استخدام المكياج الخالي من الزيوت. يمكن للزيوت الموجودة في بعض مستحضرات التجميل أن تشق طريقها إلى عينيك وتتسبب في تلطيخ العدسات اللاصقة. لن يؤدي ذلك فقط إلى إثارة تحسس عينيك، ولكن سيكون من المزعج أيضاً أن تضطري إلى تنظيف العدسات اللاصقة في حال كنت في منتصف اجتماع مهمأ أو في سهرة.
إذا كنت تضعين العدسات اللاصقة، فإن استخدام المكياج الكريمي بدلاً من المكياج البودرة يعد أمراً مثالياً. يمكن أن تدخل الجزيئات الدقيقة في المنتجات التي تحتوي على بودرة بسهولة إلى عينيك وتسبب الألم أو والإحمرار.
يعد استخدام مكياج العيون المقاوم للماء مثل محدد العيون والماسكرا أمراً ضرورياً لمن تضع العدسات اللاصقة. تقل احتمالية تلطخ الماسكرا والكحل المقاومة للماء، مما يعني أنهما أقل عرضة للدخول إلى عينيك والوصول إلى العدسات اللاصقة.
هذا النوع من المكياج غالي الثمن بشكل عام، لكنه استثمار يستحق إذا كنت تضعين العدسات اللاصقة بشكل يومي. مكياج لا يسبب الحساسية مصنوع للبشرة الحساسة والعيون، مما يعني أنه لن يسبب أي أذى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة