دبس الخروب للبشرة

تاريخ النشر: 22/11/21 | 19:58

شجرة الخروب هي شجرة معمرة دائمة الخضرة، تُزرع في جميع أنحاء العالم، ويتم استخلاص دبس الخروب (الرب) من ثمارها ذات اللون البني الداكن، وهو مادة طبيعية لزجة وسميكة تحمل فوائد عديدة للصحة عموماً ولصحة البشرة خصوصاً، نظراً الى غناه بالمعادن والفيتامينات والمواد التي تمد البشرة بالكثير من المغذيات التي تمنحها مظهراً صحياً ومشرقاً. وفي ما يلي، نرصد أبرز فوائد دبس الخروب للبشرة وكيفية استخدامه.
نظراً الى احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للبشرة، من بينها الريبوفلافين وفيتامين A والكالسيوم والحديد والفوسفور والبوتاسيوم، فإن دبس الخروب يعمل على تفتيح وتبييض البشرة والتخلص من الشوائب، خصوصاً البثور وحب الشباب، والحفاظ على نعومتها، ومعالجة البشرة الجافة، وإعادة الحيوية والنضارة إليها. كذلك، يساعد دبس الخروب على منع وتأخير ظهور علامات التقدم في السن على البشرة، خصوصاً التجاعيد والخطوط الدقيقة، مما يحافظ على شباب البشرة ويجعلها مشدودة وخالية من العيوب. إضافة الى ذلك، يساهم دبس الخروب في إعادة تكوين خلايا الجلد، مما يعيد الى البشرة الحيوية والشباب. هذا ويحتوي دبس الخروب على مواد كيماوية نباتية تعمل كمضادات أكسدة تمنع تلف خلايا البشرة الناتج من أضرار الجذور الحرة.

دبس الخروب لتنظيف الوجه
يعمل دبس الخروب عمل غسول الوجه، حيث يعمل على تنظيف وتطهير البشرة في الأعماق، وإزالة الزيوت الزائدة من البشرة، مما يقضي على البثور وحب الشباب. كل ما عليك فعله هو تخفيف كمية كافية من دبس الخروب بالقليل من الماء، ووضعه على بشرة الوجه بطريقة التدليك بأطراف الأصابع، وتركه على بشرة الوجه لمدة خمس دقائق. بعدها، شطفي وجهك بالماء الدافئ.

دبس الخروب لتنعيم البشرة
أما إذا كنت تعانين من جفاف البشرة وتشققها، فإن دبس الخروب يعد خياراً مثالياً لك، حيث يعمل على ترطيب البشرة، من خلال الحفاظ على حاجز الرطوبة داخل الجلد. اخلطي القليل من كل من دبس الخروب وزيت جوز الهند، وطبقي من ثم الخليط على بشرة وجهك، مع تدليك بلطف لدقائق قليلة، بعدها شطفي وجهك جيداً بالماء الدافئ.

دبس الخروب لتفتيح البشرة
اخلطي ملعقة كبيرة من دبس الخروب ونصف ملعقة صغيرة من الليمون الحامض الطازج. وحين تصبح المكونات متجانسة، طبقيها على بشرة وجهك واتركيها لمدة خمس دقائق. بعدها، اغسلي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة