توما رئيسة للجنة العمل والرفاه البرلمانية

تاريخ النشر: 25/03/20 | 18:30

*توما-سليمان:” أعدكم بالعمل لمعالجة القضايا الحارقة التي تمس حياة المواطنين والمستضعفين”.*

انتخبت لجنة العمل والرفاه البرلمانية النائبة عايدة توما-سليمان عن القائمة المشتركة رئيسةً لها، وتم ذلك خلال جلستها الأولى التي عُقِدت اليوم الأربعاء في دورة الكنيست الحالية.

وفي تعقيبها على انتخابها قالت توما-سليمان:” لجنة العمل والرفاه هي إحدى اللجان الهامة في الكنيست خصوصًا في هذه الأيام الصعبة التي نمر بها، في ظل تفشي وباء الكورونا والأزمة في مرافق الصحة، العمل والرفاه وتداعياتها الكبيرة على المجتمع العربي في كل ما يتعلق بحقوق العمال، المسنين والمواطنين بشكل عام”.

وأضافت توما-سليمان:” من ناحية أُخرى نقف أمام أزمة سياسية كبيرة يحاول من خلالها معسكر اليمين برئاسة نتنياهو أن يحتفظ بالسلطة من خلال شل عمل الكنيست وبالتالي عدم مراقبة ما تقوم به الحكومة وما لا تقوم به. ونحن نبذل جهد كبير كي نستمر في عملنا كممثلي جمهور لخدمة المواطنين في هذه الأيام الصعبة”.

وتابعت توما-سليمان:” بالرغم من أن هذه اللجنة مؤقتة حتى تشكيل حكومة وتنصيب لجان دائمة، لكن أعدكم بأن أستغل كل لحظة لمعالجة القضايا الحارقة لمجتمعنا التي تمس حياة المواطنين بشكل عام والمواطنين العرب بشكل خاص، كما أعدكم بأن كل ما آمنت به كامراة تناضل من أجل حقوق النساء والفئات المستضعفة في هذه البلاد أن يكون بوصلتي في العمل وأن أعمل وفق المبادئ التي تؤمن بحق الانسان العيش بكرامة وتوفر حياة مشرفة للعمال”.

وشكرت توما-سليمان زملائها ورفاقها في القائمة المشتركة الذين انتدبوها لحمل هذه المسؤولية الكبيرة باسم القائمة. كما وجهت شكر خاص لجمهور الناخبين الذين دعموا القائمة المشتركة ووضعوها في مكان تستطيع من خلاله فرض أجندتها على الساحة السياسية في البلاد وانتزاع مثل هذا المنصب الهام داخل الكنيست.

ويذكر أنه بالاضافة لترأس توما-سليمان لجنة العمل والرفاه سيترأس النائب منصور عباس لجنة مكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي، وبذلك تكون القائمة المشتركة حصلت على رئاسة لجنتين برلمانيتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة