• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    مؤسسة فلسطين الدولية تستضيف النائب يوسف جبارين في عمان

    استضافت كل من مؤسسة فلسطين الدولية ومؤسسة المدارس العصرية النائب عن الجبهة في القائمة المشتركة، د. يوسف جبارين، في العاصمة الأردنية عمان لتقديم محاضرات تمحورت حول “قانون القومية، آثاره ومعانيه التاريخية والراهنة”.

    وافتتح اللقاءات د. أسعد عبد الرحمن، مدير مؤسسة فلسطين الدولية، الذي رحّب بالنائب جبارين مشيرًا إلى دوره السياسي في البلاد والى تمثيل قضايا الشعب الفلسطيني على الساحة الدولية، ومؤكدا على ضرورة تعزيز التواصل بين الأردن وبين الفلسطينيين في الداخل.

    وفي حديثه، تحدث النائب جبارين عن الأوضاع السياسية الراهنة في البلاد في ظل المخططات العنصرية والاحتلالية، وعن اسقاطات قانون القومية اليهودية ومعانيه التاريخية والراهنة، مؤكدًا أن الحديث عن احدى أخطر القوانين العنصرية التي شرعتها الكنيست وذلك في ظل دعم من ادارة ترامب الامريكية.

    وتوقف جبارين في حديثه عند البند الّذي يحصر حق تقرير المصير بالشعب اليهودي، بحيث يؤسس ذلك قانونيًا للتنكر للحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني في فلسطين التاريخية ولحرمان اللاجئين من العودة لديارهم. كما ويعمق القانون التمييز القومي ضمن نوعين من المواطنة، واحدة لليهود مبينة على امتيازات رسمية بالقانون وأخرى للعرب واساسها مكانة منقوصة في مجالات اساسية بالحياة، وخاصة الأرض والسكن واللغة وغيرها، مؤكدًا ان هذا هو التعريف الفعلي لنظام الابرتهايد.

    وشهدت المحاضرات في نهايتها حوارًا مثريًا واسئلةً متعددة حول سبل النهوض بالمشروع الوطني الفلسطيني وتعزيز العلاقات ما بين الفلسطينيين في الداخل مع العالم العربي دون الوقوع في فخ التطبيع، كما وقام د. اسعد عبد الرحمن في ختام البرنامج بتكريم النائب جبارين باسم “المدارس العصرية” و”مؤسسة فلسطين الدولية”.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.