• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    مساواة: يطالب بانشاء حضانات للأطفال العرب بحيفا

    إجتمع طاقم مركز مساواة مع نائب رئيس بلدية حيفا لبحث عدد من القضايا التي تتعلق بخدمات البلدية لمواطني المدينة العرب.
    خلال الجلسة، ناقش المركز ورقة العمل التي أعدها قبل الانتخابات حول التمييز ضد المواطنين العرب في الخدمات البلدية، وتوزيع المسؤوليات بين نواب البلدية بالملفات المختلفة.
    وشارك في الاجتماع منسق المرافعة في مركز مساواة امير طعمة ومدير مركز مساواة جعفر فرح.
    وتم خلال الاجتماع طرح موضوع استثمار الميزانيات في المؤسسات التربوية العربية في المدينة وبينها مدرسة حوار الرسمية ومطالب اقامة واعتراف بمدارس جديدة وتم الاتفاق على متابعة الموضوع مع نائب رئيس البلدية المسؤول عن ملف التربية والتعليم. وتم مناقشة موضوع اقامة حضانات يومية في الأحياء العربية في المدينة. حيث تملك بلدية حيفا 103 حضانات يهودية يومية لأطفال من جيل 6 أشهر الى 3 سنوات ولم يتم بناء اي حضانة يومية عربية. وناقش الاجتماع البنايات المغلقة التي تملكها شركة عميدار وترفض تخصيصها للأزواج الشابة في أحياء وادي النسناس والحليصة والبلد التحتى.
    وقد توجه مركز مساواة بعد الانتخابات الى أعضاء البلدية رجا زعاترة وشهيرة شلبي بطلب تنسيق الجهود الأهلية والحزبية لتحصيل حقوق عرب حيفا.
    وفي سياق آخر توجه مركز مساواة الى المسؤولين في البلدية بمطلب رفع حجم التمويل لفريق كرة القدم في حي الحليصة ورفع حجم التمويل للمركز الجماهيري الذي يقدم الخدمات لسكان الحي. وتم الاتفاق خلال الاجتماع على عقد سلسلة اجتماعات مع نواب البلدية المسؤولين عن الخدمات المختلفة التي تقدمها البلدية. وطلب مركز مساواة من اعضاء البلدية العرب تنسيق اجتماع للمؤسسات الأهلية والتربوية العاملة في المدينة لطرح القضايا المختلفة على طاولة البحث في البلدية. وطلب مركز مساواة تعديل مخطط اخلاء حي وادي السياح من أهله العرب وهو مخطط صادقت عليه هيئات التخطيط في البلدية السابقة، وهو ملف تابعه مركز مساواة من البداية.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.