• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    الانسة زهرية عزب من قرية كفرقرع

    سيدة طموحة، تسعى دائماً لتطوير ذاتها وبناء شخصيتها، مليئة بالعزم والاصرار وتعشق التحدي.
    لا تعرف اليأس والاحباط، رغم الإعاقة التي تحملها من جيل سبعة أشهر الا ان هذه الإعاقة لم تؤثر على سيرورة حياتها بل كان الدافع لها لكي تبدع وتتميز.

    ولدت الانسة زهرية عزب في قرية كفرقرع، تعلمت بالمدرسة الابتدائية “ج” في البلد , ثم اكملت دراستها الاعدادية والثانوية في مدينة حيفا مدرسة راهبات الناصرة لعدم وجود مدرسة تتماشى مع احتياجاتها .
    بدأت الانسة زهرية دراستها الجامعية في كلية عيمك يزرعيل بين الأعوام 1999-2002 حيث حصلت على لقب اول في العلوم السياسية , وبين الأعوام 2003-2005 حصلت على لقب ثاني في العلوم السياسية قسم ادارة جامعه حيفا بالإضافة لدورات علمية لتطوير ذاتها بمجال عملها منها دورة اداره سلطات محليه جامعه حيفا ,ودورات تدريبيه لمفتشي البناء لوزارة الداخلية من ضمنها شهادة محقق (סמכות שוטר).
    الانسة زهرية عزب تحمل إعاقة من جيل سبعة أشهر بسبب تطعيم خاطئ ضد مرض البوليو من قبل وزارة الصحة الذي جعلها تفقد قدرتها على السير على قدميها , ربما أفقدها هذا التطعيم القدرة على السير لكنه لم يسلبها حقها وقدرتها على التألق والتميز والاجتهاد بل كان دافعا قويا ومعنويا لتحقيق ذاتها.

    واجهت الانسة زهرية عزب عدة صعوبات خلال مسيرتها أهمها , تقبل المجتمع لها كانسان معاق منذ الصغر , وصعوبة اندماجها بالعمل والتعليم من حيث تقبل المشغل لها من ناحية ومن ناحية أخرى صعوبة التنقل , رغم ذلك لم تستسلم حيث كان دعم الاهل لها بلا حدود مما دفعها للتقدم والتغلب على تلك الصعوبات .

    محطات في حياة الانسة زهرية عزب
    • مكان العمل لجنه التنظيم وادي عاره.
    • 1983 مركزة لقسم المراقبة محققه مؤهله لمخالفات البناء الغير مرخص ومعالجه قضايا الجمهور الى يومنا هذا.

    • 1998 اول عضوه منتخبه بالتناوب لمجلس محلي كفرقرع , لقد كان الهدف من ترشحها للمجلس هو العمل والتطوع على خدمة البلد والنهوض بالقرية من خلال بناء جيل معطاء يتطوع من أجل بلده وشعبه ووطنه.
    • 2007 عضوه مجلس محلي كفر قرع لدوره ثانيه بالتناوب.
    • 2011 عضوه اداره بصندوق مسيره حتى يومنا هذا.
    • 2012 عضوه مجلس معينه من قبل مدير عام وزاره الداخلية لأداره شؤون مجلس محلي زيمر.
    • 2018 رئيسه الهيئة الإدارية لصندوق ومؤسسه مسيره لدعم ودمج اصحاب الاعاقات بالمجتمع العربي , مؤسسة مسيرة تتكون من رجال اعمال عرب هدفهم دعم أصحاب الاعاقات في الوسط العربي .

    كلمة أخيرة توجهها الانسة زهرية عزب للمجتمع العربي: المرأة نصف المجتمع فلا بد ان تكون شريكة فعالة في جميع مجالات الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لا يمكن انت تكون على الهامش ويجب أن يكون لها دور مهم ليس في بناء جيل المستقبل فقط إنما في بناء المجتمع القرعاوي ومؤسسات الحكم المحلي , كما تطلب من المجتمع العربي ان يدعم أصحاب الاحتياجات الخاصة وعدم تهميشهم ودمجهم بالشكل اللائق بالمجتمع لأنهم جزء من هذا المجتمع وليسوا عبئا عليه.
    وكلمة توجهها الانسة زهرية لأصحاب الاحتياجات الخاصة: الإعاقة خلل فني ليس الا , لا تجعلوا إعاقتكم تمتد إلى أرواحكم كما وصلت إلى أجسادكم بل ابدعوا وحلقوا في السماء واستغلوا الكنوز الكامنة في نفوسكم “كونوا خارقون وليسوا معاقين “.

    نشكر الانسة زهرية عزب على هذا اللقاء ونتمنى لها دوام التقدم والنجاح

    اياد مصاروة موقع بقجة

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. ادامها الله بصحة وعافية ودامت ذخراً ورمزاً للعطاء والاعمال الخيرية! تستحق الاحترام والتقدير
      نفتخر بامثالك زهرية عزب
      استمري فالله معك

    2. تحياتي لك اخت زهريه . انت دائما عنوان للتقدم والنجاح
      وان شاء الله ستبقين دائما بالأعالي .. فخورين بك جدا .
      وفقك الله وأدام عليك نعمه النجاح والتميز .

    3. عزيزتي زهره انت المثل المتميز لشخصية المرأة والفتاة التي لا تعرف الكلل ولا،الملل ذو شخصية لديها المسؤولية والمبادرات التقنيه بعدة مواضيع اجتماعية، الإعاقة هي إعاقة الفكر والنفوس المريضة وليست إعاقة الجسد دمت بحفظ الله ورعايته رمضان كريم

    4. بارك الله فيكِ
      الله يقدرك على منفعةالناس وبارك الله بكل ما قدمتيه للمجتمع والناس من جهود وعطاء
      والى الامام ان شاءالله

    5. بارك الله فيكِ ووفقكك على جهودك وعطائك
      الله يبارك في عطائك والمزيد من التقدم والتميز

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.