أمسية يوم الأم والمرأة بالجماهيري كفرقرع

تاريخ النشر: 02/04/19 | 8:41

حضور مهيب من النساء جاء ليشارك في الأمسية التي نظمها المجلس المحلي كفرقرع باشراف الوحدة للنهوض بمكانة المراة بمناسبة يوم المرأة ويوم الأم , والتي أقيمت مساء يوم الخميس الفائت في المركز الجماهيري الحوارنة.تولت عرافة الأمسية السيدة اعتدال مصاروه المستشارة للنهوض بمكانة المرأة في المجلس المحلي حيث افتتحت الامسية بالترحيب بالحضور الكريم وخصت رئيس المجلس المحلي المحامي فراس احمد بدحي, وتطرقت في كلمتها للمعاني التي يحملها شهر اذار بطياته , ففيه يوم المرأة ويوم الأم وبداية فصل الربيع ويوم الأرض والقت خاطرة جمعت فيها هذه المعاني. واكدت ان نشاط النساء القرعاويات مميز واشادت بالبازار الخيري الذي تنظمه هذه الايام لجنة تفريج الكرب التي تقف من ورائها مجموعة من النساء المميزات اللواتي يعملن بالخفاء ليدعمن افرادا وعائلات هي بأمس الحاجة للعون والمؤازرة.

وشكرت جمعية انصت التي تعني بالأشخاص الين يعانون من مشاكل في قدرة السمع ويديرها السيد شادي عيد وقد رافقت الأمسية بمعروضات من اعمالها اليدوية المتميزة. وحيت برلمان الفتيات ومركزته السيدة المعطاءة ناهد كناعنه حيث ساعدن بالتنظيم والاستقبال .وحيت بالحضور السيدتين فيكتوريا مدلج وبروين عزب -محاميد على كونهما وضعا واقعا ان السياسة المحلية ليست حكرا على الرجال.وشكرت رئيس المجلس على الثقة التي منحها للوحدة للنهوض بمكانة المرأة في المجلس المحلي وانها تستطيع تمثيل ودعم كافة اطياف النساء وتمكين نشاطاتهن المختلفة.المجلس بكلمته عبر عن سروره بهذا الحضور المهيب وانه يؤمن ان المجتمع ينجح ويتألق كلما تألقت نساءه وعبر عن فخره بإنجازات المرأة القرعاوية في جميع المجالات , اما بالنسبة لمكانة الأم فقال انها القلب النابض للمجتمع . وتكريما لجمهور النساء ادلى بتصريحات في مجال التربية والتعليم تذكر لأول مرة وسيؤتى على ذكرها بالتفصيل لاحقا.الفقرة الاولى قدمتها جوقة المستقبل بقيادة الاستاذ هشام ابو حسين وابدعت في اداء اغنية ياموه.

وتلاها ابداع خطابة للطالبة ديما بشير مصالحه التي حصلت على المرتبة الأولى في لواء حيفا ومرتبة ثانية قطريا في مسابقة الخطابة. اما الطالبة المتألقة ريما بشير مصالحة فأتحفت الجمهور بمعزوفة على القيثارة.وابداعات الطلاب استمرت مع المتألق عبد اللطيف ابراهيم زحالقة الذي عزف على الكمان معزوفة رق لها القلب والوجدان.الفقرة التالية كانت عرض لمشروع قرعاويات التي تم بالتعاون ما بين الوحدة للنهوض بمكانة المرأة والطالبة للقب الثاني بموضوع الجندر الآنسة أمل غاوي. في هذا المشروع يتم تسليط الضوء من خلال تصوير افلام قصيرة على انجازات شابات قرعاويات تألقن في مجالهن وذلك لتعزيز الخير والأمل في الجيل الصاعد وتشجيعهم على أن يحلموا ويحققوا احلامهن. أما الشابات التي تم اختيارهن لتسليط الضؤ عليهن في الرحلة الاولى هن السيدة غدير شارب مسلماني والتي تعمل كمديرة لجمعية فكر بغيرك والتي تعنى برعاية اطفال في المستشفيات. والأنسة بيان اسامه يحيى وهي معلمة رياضة مميزة تمارس رياضة الركض وحصلت فيها على انجازات مشرفة.

والانسة سجود عبدالله ايو عطا طالبة متفوقة في معهد التخنيون ونشيطة في جمعية حاسوب التي تشجع الشياب العربي على خوض مجال الهايتك والمبادرات التكنولوجية. والانسة حنان جمال مصالحة وهي مهندسة معمارية استطاعت ان تتميز عالميا بهوايتها تصميم مجوهرات واكسسوارات معدنية غاية في التميز تحت عنوان ” ميزيان”.وقام رئيس المجلس بتكريم الشابات واعرب لهن عن اعجابه بإنجازاتهن, علما ان الشابة حنان مصالحة تعذر عليها الحضور لأمر طارئ. مدرب التمية البشرية العالمي المحاضر اشرف قرطام القى محاضرة عن اهمية الثقة بالنفس والايمان بقدراتنا على تحقيق احلامنا تفاعل معها الجمهور كثيرا.وختام الأمسية كان مع الفنانتين رنين بشارات وحنان حلو في عملهما المشترك “عيب الواحد يحكي” تناول قضايا اجتماعية في قالب كوميدي شيق لاقى اعجابا وتصفيقا حارا .وتم تقديم الشكر للسيد جهاد هشام ابو حسبن على مرافقته الامسية بالتقنية الصوتية والسيد عماد مصاروه على الاهتمام بالتفاصيل التنظيمية للأمسية.
من مجلس كفرقرع

‫4 تعليقات

  1. بدات ونهضت قيمة ومركز المراه من قبل حولي 1400 سنه اي عند ظهور الدعوه الاسلاميه ,والدين الوحيد الذي اكرم المراه وجعل لها قيمه هو الدين الاسلامي وبالنسبه للمسلمين كل يوم يمر بحياتنا هو يوم المراه ويوم الام فمن هن اللواتي بحاجه للتكريم ؟
    اعتقد وان لم اخطئ النساء الغير مسلمات ولا غير لانهن هن من لا قيمة لهن فشان المراه المسلمه اكبر بكثير من المراه الغير مسلمه حتى وان فضلها عن الرجل ووصى بها بالقران الكريم.
    الله يحفظ لنا امهاتنا واخواتنا وبناتنا الصالحات ويهدي الامهات والاخوات والبنات البعيدات عن الدين فوراء كل رجل عظيم امراه وعظمة الرجل بعد رب العالمين هي التي تؤمن للمراه مقامها الذي وضعها به رب العالمين

  2. يجحتى ب الاعلان عن هذه الاحتفالات وكل الفعاليات في مواقع الانترنيت التابعه للبلد وبالذات بقجه ..حتى يتسنى للجميع المشاركه ..

  3. اعجبتني الكنيه وسؤالي لك اخت قرعاويه مساواة مع الوسط اليهودي ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة