• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    “إتيكيت” تقديم الزهور

    لكل زهرة حكاية، ولكل باقة زهور رسالة.. فحاولوا التعرف إلى حكاية كل منها قبل شرائها وتقديمها هدية، حتى لا تنقلوا رسالة خاطئة إلى من تحبون وتُقدرون.

    تلعب أنواع الزهور وأعدادها وألوانها دوراً رئيسياً في نقل الرسائل، لهذا لا يجوز مثلاً تقديم باقة من الورود الحمراء لزميل أو زميلة في العمل، لأنها تدل على مشاعر حميمة. كما لا يجوز لموظف بمفرده أن يقدم باقة زهور لمديره حتى لا تُفهم خطوته بشكل خاطئ، ويفضل تقديمها من قبل مجموعة من الموظفين. وفي حال كنتم مدعوّين لحفل عشاء في منزل أحدهم، يُستحسن إرسال باقة الزهور مسبقاً حتى يتسنّى لربة المنزل الوقت لتهتم بها.

    من المهم مُراعاة عدد الزهور في الباقة قبل تقديمها:
    مثلاً يفضل اعتماد الأعداد الفردية، باستثناء (الرقم 13)، لأنه رقم غير مستحب في أغلب المجتمعات والثقافات، عند تقديم باقة من الزهور في مناسبات اجتماعية أو رسمية. لكن بعض البلدان في المنطقة العربية وأميركا، تعتبر الباقة التي تضم 12 زهرة باقة مثالية جداً. وإذا كنتم تفكرون في تقديم باقة من الزهور لشخص يتحدر من شرق آسيا، ابتعدوا عن الرقم أربعة، لأنه يرمز في ثقافته إلى الموت.

    كيف تختارون الألوان لتتناسب مع شخصية المهدَى إليه أو المناسبة؟
    • الأحمر: يدل هذا اللون على الشجاعة والاحترام والتقدير، لكنه في الزهور يرمز إلى الحميمية والعشق. لهذا فإن إهداء وردة واحدة حمراء لفتاة يُعد تعبيراً عن مشاعر الحب.
    • الأصفر: ترمز الزهرة الصفراء إلى الصداقة والسعادة والفرح. ويمكن تقديم باقة من الزهور بتدرجات اللون الأصفر لشخص يحتفل بعيد ميلاده، أو حفلات الترحيب بالمواليد الجدد.
    • البرتقالي: هو لون الإثارة والحماسة، لهذا يمكن تقديم زهرة باللون البرتقالي لمن تتمنون له تمضية يوم جميل، أو الشفاء العاجل من حالة مرَضيّة ما.

    الأبيض: يرتبط هذا اللون بمعانٍ كثيرة، لكنه في الإجمال يرمز إلى النقاء والبراءة، ويمكن تقديم باقة من الزهور البيضاء في مناسبة عزاء، أو للتضامن والتعاطف مع حالة إنسانية.

    الأزرق: يُذكّر هذا اللون بالسلام والهدوء والطبيعة، وإرسال الزهور الزرقاء إلى شخص، دليل على كونه إنساناً متميزاً بالنسبة إليكم.

    الوردي: تعبّر الزهرة وردية اللون عن الأنوثة واللطف والمحبة والسعادة، وهي في الأغلب تُقدّم للأمهات في أعيادهن، أو لأي امرأة تستحق الشكر على إنجاز أو موقف فيه الكثير من الإنسانية.

    الأرجواني: هو لون الملوك، ويرمز إلى الأناقة والشباب والإعجاب، ويدل على الحب من النظرة الأولى.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.