• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    قناع البطاطا الحلوة لتساقط الشعر

    تساقطُ الشَّعر، من المشاكل الشائعة، وبسبّب القلق والانزعاج، وكلما تقدّمتِ في العمر، يزداد هذا الأمر تعقيدًا، فتطرقين كلّ الأبواب بحثًا عن الحلول دون جدوى، وتجرّبي كلّ شيء، لعلّه يكون المنقذ، لتحافظي على المتبقّي من خصلاتكِ.
    حسنًا، ودعي المواد الكيميائية الضّارّة والمنتجات التجميلية، التي لا طائل من شرائها، وعالجي هذه المشكلة بطريقة طبيعية، وبمكوّن أساسيّ متوفّر في كلّ منزل، وهو البطاطا الحلوة.
    تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامين (أ) وبدوره يعزّز من صحّة فروة الرّأس، ويقوّي جذور الشَّعر، ويجعله قويًا كثيفًا، ولامعًا. كما أنّ البطاطا الحلوة تستخدم كمرطّب طبيعيّ للشّعر، ما يساعد على نموّه ومنع سقوطه، بالإضافة إلى احتوائها على أحماض أوميغا -3 الدهنيّة، ما يضفي لمعانًا وبريقًا على شعركِ، من خلال تقوية وتغذية بصيلاته.تاليًا، سنطلعكِ على طريقة سهلة لعمل قناع البطاطا الحلوةن حسبما وردتْ في مجلة بولد سكاي النسائية.احضري ملعقة من اللبن الرائب، مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، بجانب ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، مع حبّة من البطاطا الحلوة. وقطّعي البطاطا إلى مكعبات صغيرة، واهرسيها جيدًا، لعمل عجينة ليّنة، ثم ضعيها في وعاء صغير. وأضيفي إليها الزّبادي والعسل، ويقلب جيدًا حتى يتجانس، ثم أضيفي زيت الزيتون وجوز الهند إلى الخليط، وبعد تقسيم شعركِ إلى أقسام صغيرة، وزّعي الخليط على شعركِ بالتّساوي، باستخدام فرشاة الشَّعر، مع التأكّد من تغطية الشَّعر من الجذور حتى الأطراف. غطّي شعركِ بالكامل، واتركيه لمدّة نصف ساعة.وأخيرًا اغسلي شعركِ بالشامبو والبلسم، واتركيه يجفّ، وكرّري هذه العملية مرتين في الشَّهر، لأفضل

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.