مرح خليفة إغبارية على درب المكياج السينمائي

تاريخ النشر: 17/10/17 | 13:10

مرح خليفة احمد اغبارية فنانة موهوبة بالفطرة في مجال الميك اب والمكياج السينمائي ، لم تتعلم هذا الموضوع لا في كلية ولا في جامعة ، وانما نمت وتطورت معها بجهودها وقدراتها الذاتية ، وهي تملك الأسس والمقومات الفنية التي تحتاج الى التطوير الدائم والمستمر بالتجربة والخبرة والتعلم .

والمكياج السينمائي هو فن وعبارة عن التأثيرات المستخدمة بالسينماء ، كصناعة شخصيات ومشاهد متنوعة ، وتحويل انسان من عمر شاب لرجل مسن ، او مشاهد عنف ورعب ودم وغير ذلك .

مرح خليفة اغبارية فنانة شابة من قرية مصمص في المثلث ، احدى قرى طلعة عارة ، ولدت في ٨/ ه/ ١٩٩٨، انهت تعليمها الابتدائية في القرية ، وانتخبت رئيسة لبرلمان المدرسة ، ثم اتمت دراستها في ثانوية سالم ، والتحقت بعد ذلك بجامعة النجاح الوطنية في نابلس ، وهي الان سنة ثانية بموضوع علم الاجتماع وخدمة اجتماعية .

بدأت مرح خليفة اغبارية هوايتها حين كانت في الصف التاسع ، ولكنها اظهرت هذه الهواية وهي في الرابعة عشرة من عمرها ، ولقيت تشجيعاً من والدتها في البداية ثم من والدها واقربائها ، وبعدها لفتت انظار الاصدقاء والمعارف وكل من شاهد اعمالها .

شاركت مرح خليفة في العديد من الاعمال الفنية ، ابرزها فيلم ” حرمان ” من اخراج مصطفى حسين ، وكانت المختصة عن المكياج في الفيلم ، حيث عملت على تكبير اعمار بعض الممثلين ، وكان المطلوب منهم الظهور مجهدين عدا عن مشاهد العنف والقتل .

واشتركت ايضاً في عدة اسكتشات وافلام قصيرة .

كذلك قدمت مرح ورشات عمل في فن المكياج السينمائي في عدة مدارس ، ولها معارض خاصة ، وكان لها معرضان في نابلس ، حيث تدرس في جامعتها ، والهدف اولا من هذه المعارض انها لا تريد اهمال موهبتها وتركها ، بل تسعى الى التوسع والتطور في هذا المجال وتعريف الناس يهذا الموضوع ، فقررت تقديم أعمالها في مناطق الضفة الغربية ، وهي تعمل جاهدة لاقامة المزيد من المعارض في عدد من المدن والمحافظات الفلسطينية .

واضافة الى ذلك اقامت مرح معرضاً لصور اعمال سابقة في مطعم ، حيث تم عرض صور لشخصيات مخيفة وتخصيص فقرة للحضور ، وكل شخص اراد ان يجرب المكياج السينمائمي اتيحت له الفرصة .

وكانت بعض القنوات والاذاعات والمواقع الفلسطينية استضافت مرح في لقاءات حوارية عن مسيرتها وعن فن المكياج السينمائي .

مرح خليفة تحلم بالتقدم ، وتسعى مستقبلاً لتعلم هذا الموضوع على ايدي خبراء عالميين ، وتطمح بالمشاركة باعمال على المستوى المحلي والعربي والعالمي .

ونحن بدورنا نشد على يدي الفنانة الصاعدة في مجال المكياج السينمائي فرح خليفة اغبارية ، لمواصلة مشوارها الفني ، ونتمنى ان تحقق احلامها وطموحاتها ومشاريعها المستقبلية ، والى الأمام .

شاكر فريد حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة