زركشيات رهطاوية في سماء تل أبيب

تاريخ النشر: 10/02/24 | 9:14

افتتاح تاريخي لمعرض الفنون التشكيلية لفنانات مركز رحى في تل ابيب

عممت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية رانية مرجية البيان التالي: شارك جمهور مهيب من العرب واليهود من كافة انحاء البلاد في افتتاح معرض الفنون التشكيلية لفنانات مركز رحى في المركز الجماهيري رهط في تل ابيب ولأول مرة في تاريخ النقب.

حيث رافق الفنانات، فؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري رهط، وعدد من موظفي المركز الجماهيري الذين جاءوا ليشهدوا هذا الانجاز التاريخي الذي ينقل الثقافة البدوية نحو سماء العالمية.
مرعي الكتناني, مدير قسم الثقافة في رهط، قال:” المعرض الفني ينقل الصورة النمطية المميزة للمجتمع البدوي بكل معاناته وتاريخه العريق من خلال رسومات ومنحوتات ايادي زركشية لفنانات بدويات تخطن زخرفة الوجدانية للمرأة العصامية والمكافحة من اجل الصوت والصورة”.

فؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري رهط، قال:”انجاز تاريخي يضاف للإنجازات الثقافية التي تشهدها مدينتنا رهط في مجال الثقافة، رهط تشهد ثورة حقيقية في مجال الثقافة، وصول فنانات بدويات لأكبر المعارض في البلاد لعرض اعمالهن الفنية هو تغيير حقيقي في مفهوم الفن والثقافة لدى مجتمعنا، وهو نتاج عمل سنوات للنهوض بالثقافة البدوية ووضعها على الخارطة العالمية”.

يشار الى ان المعرض افتتح اليوم الجمعة وسيستمر لمدة ثلاثة اسابيع ومن ثم سيتم عرضه في مدينة رهط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة