• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    بيكربونات الصوديوم للتبييض

    يكربونات الصوديوم أو صودا الخبز, هي مادة طبيعية قلوية لها عدة استعمالات في المطبخ و خارج المطبخ و قد ظهر استخدامها بكثرة في عالم التجميل مما لها من فوائد على الجسم و البشرة و الشعر و الأسنان بسبب خصائصها التعقيمية و المضادة للبكتيريا و الفطريات .

    خلطات بيكربونات الصوديوم للتبييض
    تعتبر بيكربونات الصوديوم من أفضل مبيضات البشرة و من أفضل الوصفات لمعالجة التصبغات.

    قناع الليمون للتبييض
    خلط ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع عصير الليمون و ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ثم توضع على الوجه لمدة 5 دقائق, ثم غسل الوجه بماء بارد, وتكرر مرتين أسبوعيا .

    قناع العسل للتبييض
    وضع ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقتان من العسل ثم وضع المعجون على الوجه لمدة 15 دقيقة ,و غسل الوجه بماء بارد.

    أو وضع ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة من العسل و ملعقة من زيت الزيتون أو الليمون ووضع المعجون على وجهك لمدة 10 دقائق مع التحريك بشكل دائري ثم غسل الوجه بماء بارد, تكرر مرة أسبوعيا .

    قناع خل التفاح للتبييض
    خلط ملعقتان من بيكربونات الصوديوم مع 3 ملاعق من خل التفاح ووضع المعجون على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بماء بارد, وتكرر مرة أو مرتين أسبوعيا .

    قناع زيت جوز الهند
    خلط ملعقة صغيرة الى ملعقتين من بيكربونات الصوديوم مع زيت جوز الهند المضاد للالتهابات و المرطب الرائع للبشرة توضع على الوجه لمدة 5 دقائق ,و غسل الوجه بماء بارد وتكرر مرة أو مرتين أسبوعيا .

    قناع الفراولة
    خلط ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع حبة فراولة مهروسة وتوضع على الوجه لمدة 5-10 دقائق ثم تفرك بلطف ,ويغسل الوجه بماء بارد وتكرر مرة أو مرتين أسبوعيا .

    قناع الطماطم
    خلط ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع عصير الطماطم الطازج وتوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تفرك بلطف ,ثم يجب غسل الوجه بماء بارد وتكرر مرة أو مرتين أسبوعيا .

    قناع الطحين
    خلط ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة صغيرة من الكركم و ملعقة كبيرة من الطحين و ملعقتان كبيرتان عصير الليمون وتوضع على الوجه لمدة 20-30 دقيقة, ثم يجب غسل الوجه بماء بارد وتكرر مرة أو مرتين أسبوعيا .

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.