قولي وداعاً لتساقط الشعر مع كحل الاثمد | بقجة
  • لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    قولي وداعاً لتساقط الشعر مع كحل الاثمد

    كحل الاثمد هو من أنواع الكحل التي يمكنك استعمالها بطريقة سهلة وبسيطة جداً، ويمكنك أن تجديه في الأسواق تحت اسم كحل أثمد بعلامات تجارية عدة، إلا أنه يعتبر غير مفيد إذ إنه قد يتسبّب لك ببعض الالم في عينيك. لذلك، وإذا أردت كحل الأثمد الأصلي، يمكنك أن تجديه في محلات العطارة وتطلبيه بالكيلو باسم كحل أثم حجري، وهو يأتي مثل الصخر الرصاصي.

    ما هي فوائد كحل الاثمد؟

    وللأثمد فوائد صحية عدة يمكنك الاستفادة منها، وأبرزها لمحاربة الصلع ومنع شعرك من التساقط. لذلك، تقدم لك “ياسمينة” هذه الخلطة بشأن كيفية استخدامه.

    أولاً، عليك أن تقومي بإحضار صخر الاثمد وأن تقومي بطحنه حتى يصبح ناعماً جداً، ومن ثم قومي بأخذ 20 غرام منه وتوضع في كاسة ومن ثم قومي بعصر ليمونة متوسطة الحجم عليها، ومن ثم اخلطي المزيج جيداً. من ثم، أحضري قطعة صغيرة من القماش نظيفة، بلّليها بالمزيج، وافركي مكان فراغات الشعر في فروة الرأس بطريقة دائرية من دون اللجوء إلى القوة حتى لا تتسبّبي بتساقط شعرك. فقط احرصي على تشرّب فروة الرأس للمزيج.
    إلا أنه عليك التنبه إلى عدم غسل شعرك مباشرة بل اتركيه حتى الصباح ومن بعدها قومي بغسله لاماء والشامبو.

    لا تقلقي في حال ظهور طبقة جلد ميت، لأنها ستتقشر بعد يومين ومن بعدها سيبدأ الشعر بالظهور. وننصحك بأن تستخدمي هذه الوصفة فقط مرتين في الاسبوع ولا تكثري من استعمالها.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.