صالة العرض للفنون ام الفحم تكثف فعالياتها

تاريخ النشر: 24/02/14 | 5:11

تميز الأسبوع الأخير بسلسلة فعاليات هامة حدث قسم منها داخل صالة العرض للفنون ام الفحم والقسم الآخر خارجها.

فقد شارك الفنان سعيد ابو شقرة بمؤتمر دولي بادرت اليه الجامعة العبرية في القدس حول دور المتاحف في تطوير الشعوب حيت تمحورت محاضرته حول أهمية الفن بشكل عام والمتحف المزمع إقامته في ام الفحم بشكل خاص في بلورة الهوية الثقافية الفلسطينية في الداخل وفي تطوير المجتمع الفحماوي بشكل خاص.

كذلك فقد عقد صباح الأتنين يوم دراسي بمبادرة المخرج السينمائي النعروف الفنان توفيق ابو وائل بمشاركة القناة الثانية (ערוץ 2) حيث شارك في هذا اليوم عشرات الطلاب العرب واليهود من جميع البلاد والذين يدرسون الأخراج السينمائي والتلفزيوني في فترة الثانوية من أجل تحضيرهم لفترة التعليم الأكاديمي في هذا المجال.

من الجذير ذكره انه يدرس في هذه الدورة والتي بدأت في السنة الماضية حوالي عشرة طلاب فحماويين يؤكدون انهم ينوون إتمام دراستهم الجامعية في مجال الأخراج.

اما المغنية اليسارية المعروفة احينوعم نيني فقد زارت صالة العرض برفقة العشرات من الشباب وأهاليهم من أجل التعرف على معالم ام الفحم.

حيث قالت: حوالي العشرون شابا وشابة من كيبوتس شفاييم (שפיים) وصلوا الى جيل الرشد (מצווה) ولكننا نحن اهالي الطلاب وبدلاًمن ان نعرفهم على معالم يهودية في الجليل وغيرها قررنا ان نعرفهم على الفلسطينيين الذين يعيشون في هذه البلاد وجئنا الى ام الفحم للتعرف على معالم هذا البلد الجميل وعلى اهلها ومن ضمن المناطق التي زاروها كانت المدرسة الثانوية الأهلية حيث كان باستقبالهم الدكتور سمير محاميد وطاقم المعلمين وطلاب المدرسة حيث ابدى الجميع إعجابه الكبير بأبداع الطلاب وبالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه هذه المدرسة لكي ترتقي الى المراتب الاولى من حيث الأنجازات المتعددة على جميع المجالات.

الفنانة احينوعام نيني: أهمية هذه الزيارة هي ان نعطي اولادنا قيماً انسانية في هذا الجيل. هم يجهلون حياة الفلسطينيين في هذه البلاد ولا يعقل ان ينمو ابنائنا وهم يجهلون حياة هذا الشعب.

من الجدير ذكره ان المغنية اليسارية احينوعام نيني قد رفضت استلام جائزة هامة في الغناءولان المغني زيلر المعروف يكون يمين متطرف وذا آراء فاشية ضد العرب كان مرشحاً لهذه الجائزة وفي نهاية النقاش أقنعت اللجنة ولم يحصل على هذه الجائزة.

كما وأن المغنية احينوعم نيني تعتبر من أصدقاء صالة العرض منذ أكثر من خمسة عشر عاماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة