• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    كونسيرتات مميزة بجمعية الكرمل للموسيقى بحيفا

    احتفلت جمعية الكرمل للموسيقى بسبعة كونسيرتات موسيقية ناجحة في قاعة بيت الكرمة في حيفا. قام بتقديمها طلاب المدرسة للموسيقى التابعة للجمعية، الذين قدموا خيرة مواهبهم بالغناء والعزف على الآلات المختلفة أمام المئات من الأهل والحضور.

    وتحدث المدير الفني الاستاذ والفنان ألبير بلان عن انجازات المدرسة لعام 2013 والتحضيرات للعام 2014، حيث تم تأسيس 3 فرق موسيقية جديدة والتي شاركت وأطربت الحضور بتقديم المعزوفات الشرقية الاصيلة خلال الكونسيرتات.

    تميزت الكونسيرتات بالمستوى الموسيقي الراقي والواعد لأكثر من 200 طالب وطالبة الذين قدموا خيرة مواهبهم والذين حضروا من حيفا والقرى والمدن العربية ألمجاورة حيث حصلوا على التصفيق والتشجيع المستمر على مدار سبعة كونسيرتات موسيقية. ارتسمت الفرحة والبهجة على وجوه الطلاب والحضور.

    مدرسة الموسيقى الشرقية

    أسست جمعية الكرمل عام 2003 مدرسة لتعليم الموسيقى الشرقية لجميع الاجيال وهي الأولى من نوعها في البلاد حيث تهدف إلى تربية أبنائنا ومواهبهم الفنية بالطرق السليمة مع نخبة من معلمي الموسيقى ذات الكفاءة والخبرة من حاملي الشهادات الجامعية بالموضوع.

    برامج التدريس تقديم بجروت حتى 5 وحدات تعليمية بالموسيقى- رتميكا للأجيال المبكرة من جيل 4 سنوات حتى 6 سنوات، درمز، كمان، دربكة، دف، عود، أورغ، بيانو، قانون، ناي، ساكسيفون، قيثارة كلاسيت وقيتارة كهربائية.

    يدرس في المدرسة اليوم اكثر من 200 طالب من مختلف الأجيال، كل دورة تتم خلال سنة تعليمية كاملة. حيث تتراوح أعمارهم 4 سنوات ولدينا طلاب بعمر 56 سنة فلا يوجد تحديد بالنسبة لجيل الطالب.د يشارك الطالب باحتفالات مختلفة خلال فترة الدراسة حيث يعرض فيها كل ما تم تعلمه خلال فترة ألتعليم ثم توزع الشهادات على المشتركين والمصادقة عليها من قبل وزارة الثقافة.

    عدد الطلاب والمعلمين مستمر بالارتفاع حيث يسود جو عائلي ومميز، والمستوى الدراسي متقدم حيث يتم توزيع المنح الدراسية على الطلاب المتفوقين من كل عام.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.