أغنية “لن تسكت المآذن”من كلمات وإنتاج د. زياد محاميد

تاريخ النشر: 27/01/17 | 10:50

أغنية “لن تسكت المآذن”من كلمات وإنتاج د. زياد محاميد، ردا عل قانون إاسكات الاذان العنصري.
نهديكم أغنية “لن تسكت المآذن” من كلمات انتاج الطبيب والشاعر الفحماوي د. زياد محاميد، وهي قصيدة نشرت مؤخرا تم تلحينها وتوزيعها بأسلوب المارش، في ستوديوهات أطياف الفلسطينية، أنشدها المنشد الفلسطيني الشهير محمد الحجار.

الأغنية تعكس التمسك بالأذان رغم الظلم التاريخي الذي حصل للشعب الفلسطيني وتؤكد ان الحاكم الظالم لن ينتصر على ارداه الامة التي من حقها ان تمارس شرائعها بحرية واعتزاز ومنها الاذان في المآذن التي لن تسكت.

jjji98

‫2 تعليقات

  1. يعيش مقاطعة خارج الإعلام وخارج النجوميّة. فمنذ بداياته مع رام الله أندرغراوند، اختار مساراً خاصّاً به: الكلمات الحادّة، والإيقاعات التجريبيّة، والقدرة النادرة على التعقيد اللغوي. بعد إطلاق أسطوانته الأخيرة حيوان ناطق، تنشر معازف هذا الحوار الذي دار على مدار أشهر: وجهاً لوجه، على الهاتف، وعلى الإيميل.

    معازف: كيف ومتى بدأت؟

    مقاطعة: كانت البداية على الكمبيوتر وأنا عمري 12 عاماً. وصل الكمبيوتر إلى البيت وبدأت أكبّس من دون أن أفهم ما الذي كنت أفعله. اكتشفت برامج موسيقى بسيطة تقوم فيها بتركيب عينات مسجلة مسبقاً. هذه البرامج، وإن كانت بدائية جداً، فتحت لي عالماً، وعرفت أن هذا شيء أحبه وأرغب بعمله. وصرت أبحث عن برامج جديدة أكثر تعقيداً. أخي كان يعزف الغيتار وكنت أنا أتعلّم البيانو، فكان هناك دوماً موسيقى في البيت.

    معازف: ولماذا انجذبت إلى الكمبيوتر كوسيلة لعمل الموسيقى؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة