مسرحية صندوق العجب تتألق بعرضها الافتتاحي في المغار

تاريخ النشر: 22/12/13 | 6:25

بمبادرة قسم المعارف في مجلس المغار المحلي، وبجمهور غفير متعطش للإبداع المسرحي تم بنجاح باهر العرض الافتتاحي لمسرحية "صندوق العجب" من إنتاج مسرح الجليل الشعبي في قاعة أشكول بايس المغار.

وقد افتتح الاحتفال الدكتور ضرغام جوعيه، مخرج المسرحية والمدير الفني لمسرح الجليل الشعبي مرحبا بالجمهور الكريم الذي واكب أعمال هذا المسرح منذ انطلاقته سنة 1999، وقدم شرحا موجزا عن أعمال المسرح مشيرا الى الاهمال والاجحاف والتهميش الذي عانى منه مسرح الجليل الشعبي في بلدة الأم المغار، وذلك من قبل معظم المؤسسات الرسمية في القرية وخصوصا المجالس المحلية على اختلاف قياداتها المتعاقبة، مسلطا الضوء أمام الادارة الجديدة وموضحا لهم هذه الحقيقة المرة وباسطا يده للتعاون والتضحية لآجل تطوير قريته الحبيبة المغار. كما وأشاد بالرئيس الجديد السيد زياد دغش، كـانسان عُرف عنه الصدق والوفاء والاخلاص والتضحية مشددا على أهميّة العمل المشترك من أجل تطوير المؤسسات التربوية والثقافية والفنية في القرية بهدف بناء مغار شامخة وخالية من العنف والمحسوبية والعائلية والطائفية.

وألقى رئيس المجلس المحلي السيد زياد دغش كلمته مُثنيا على الدكتور ضرغام جوعيه كفنان مشهور، قدم الكثير لتطوير الفن المسرحي، وأشاد بأعماله الراقية والممّيزة التي عهدها عنده، كما ووعد بعمل المستحيل لرفع مكانة الفن والفنانين في المغار والتعاون مع جميع المؤسسات والجمعيات بهدف تطوير الحركة الفنية، الثقافيةـ الأدبية والفكرية في القرية.

وقد اختتم الحفل السيد عماد دغش، مدير قسم المعارف في المغار مكرما المشتركين بالمسرحيّة باسم المجلس المحلي وملخصا العمل بأنه رائع، وهادف وراقي جدا ويتميّز بسمو الفكرة والمغزى.

وجدير بالذكر أن الكاتب والأديب على ذياب مؤلف المسرحية ألقى كلمة ختامية أشاد بها الى روعة الأداء المسرحي وتألق الممثلين والى المستوى الراقي والمحترف الذي امتازوا به، وشكرا الدكتور ضرغام جوعيه على جهوده المباركة وعمله المحترف والراقي في إنجاح المسرحية.

"صندوق العجب" عبارة عن دراما اجتماعية تربوية كوميدية هادفة، وتعالج موضوع الاستعمال الخاطئ للحاسوب. تحكي المسرحية قصة شاب مدمن على استعمال الحاسوب وبناء صداقات مختلفة من خلال الفاس بوك، حيث أوقعه ذلك بمشاكل كبيرة ومصيريّة. كما وتتطرق المسرحية الى التغيير المفاجئ والجذري الذي حصل للعائلة جمعاء من جراء الاستعمال الخاطئ للحاسوب. وهذا التغيير طال الأب والأم والابناء وسبب لهم مشاكل اجتماعية وتربوية وأخلاقية كادت أن تقضي على البنية العائلية.

المسرحية من تأليف: علي ذياب

اعداد واخراج: ضرغام جوعية

موسيقى وألحان: معين شعيب

ديكورات: سليم عرايدي صوت

اضاءة: نائلة زرقاوي

كلمات الأغاني: كريم معدي

تصميم ملابس: ساشا تشرنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة