عروض مكثفة لمسرح انسمبل فرينج الناصرة

تاريخ النشر: 11/12/13 | 2:00

خلال الأشهر الاخيرة من سنة 2013 شهد مسرح انسمبل فرينج الناصرة حركة عروض مميزة جدا لإعماله المسرحية، حيث قام بجولة عروض ناجحة في عدة بلدان عربية. ومن العروض الهامة التي قدمت، كان عرض play back في مدينة القدس بدعوة من مركز النساء للقدس، حيث كان خاصية لطبيعة جمهور النساء المقدسيات اللواتي شاهدن العرض، وتم تسليط الضوء خلال العرض على قصص تخص معاناة المرأة العربية الفلسطينية وعن نضالها وكفاحها منذ الـ 48 حتى اليوم.

وخلال الفترة المذكورة تم عرض رائعة الأعمال الفنية المسرحية الغنائية خيوط النور في مناطق مختلفة أهما قرية جلجوليا، ولاقت ردود فعل ايجابية خاصة بموضوع المراة والحرية في العالم العربي. وأيضا تم عرض سلسلة عروض للمسرحية المحلية الكوميدية طفشة في مدراس ثانوية مختلفة وكانت المفاجئة تعطش جمهور طلابنا إلى هذا النوع من المسرح الذي يستخدم فيه اسلوب النقد اللاذع عن طريق الكوميديا السوداء. أما مسرحية الموندراما فرصة اخيرة التي هي عبارة ثمرة عن تعاون ما بين المسرح وجمعية نساء ضد العنف، فقد قدمت العديد من العروض في مناطق مختلفة مع إدارة نقاش بعد العرض حول موضوع العنف ضد المراة.

هذا وتم الاتفاق مع نقابة المعلمين في البلاد على تقديم عرض مسرحية اكسدنت موت فوضي خلال شهر كانون الثاني لسنة 2014 في منطقة بحر الميت لجمهور المعلمين. كما ويؤكد هشام سليمان المدير الفني لمسرح انسمبل فرينج الناصرة، بان سنة 2014 ستكون مليئة بالتحديات، فحتى هذه اللحظة لم يتم بلورة البرنامج الفني للسنة الجديدة نهائيا، ومن ناحية أخرى هناك عدة اقتراحات رائعة ومن المؤكد بان انتاجات السنة الجديدة سيكون فيها تجدد على الصعيد الفني والاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة