علاج تساقط الشعر

تاريخ النشر: 05/02/16 | 5:51

– ابتعدي عن اتباع الحميات الغذائية الصعبة لأنها تؤدي إلى التأثير بشكل سلبي على الجسم نتيجة نقص العناصر الغذائية من الجسم كما إن هذه الحميات تقوم بإنقاص الوزن بشكل أسرع من اللازم مما يؤثر بشكل سلبي على صحة الشعر و الأظافر و البشرة و قد يؤدي كذلك إلى تعرض أطراف الشعر للتقصف و الضعف و تظهر التجاعيد في البشرة و تضعف الأسنان أيضًا.
– استخدمي المشط ذي الأسنان الواسعة و ابتعدي عن استخدام المشط ذي الأسنان الضيقة و الفرشاة الغليظة لأنها تتسبب في تكسير الشعر و تتسبب في تساقطه بشكل زائد و تخرج البصيلات من جذورها و تضعفها.
– استخدمي المنتجات الطبيعية للعناية بالشعر و خاصة المحتوية على فيتامين ب 5 لأنه يتوازن مع طبيعة الشعر و كذلك المنتجات المحتوية على البانثينول و هو إحدى البروتينات التي تكون بنية الشعر مما يجعلها تعمل على زيادة كثافته.
– لا تذهبي كثيرًا إلى مصففي الشعر فلو كنت تذهبين مرتين في الأسبوع اذهبي مرة واحدة لأن كثرة فرد الشعر و صبغه من اكثر العوامل التي تؤدي إلى تساقطه و لذلك احرصي على ترطيبه باستخدام حمامات الكريم و منتجات الشعر المختلفة.
– تجنبي قدر الإمكان جلسات الأشعة فوق البنفسجية و اعملي على حماية شعركِ بمادة دهنية و غطيه إذا تعرضتِ لأشعة الشمس مباشرة.
– قومي بتنظيف أدوات الشعر بشكل منتظم مستخدمة مطهرًا كي تتخلصي من أية مخلفات توجد فيها حتى لا تستخدميها و هي متسخة في المرة القادمة.
– لا تفرطي في غسل شعركِ بالشامبو لأن الإفراط فيه يعمل على منع إنتاج الزيت الطبيعي الذي تنتجه فروة الرأس و لذلك لا تزيدي عن غسل شعركِ بالشامبو أكثر من مرتين في الأسبوع و ثماني مرات في الشهر.
– اشربي كوبًا واحدًا من عصير الكرنب كل يوم فهو يقوم بتغذية فروة رأسكِ و يساعدكِ على تطويل شعركِ بشكل طبيعي و يحافظ على صحته و لمعانه و حيويته.
– احرصي على استخدام الصبار لأنه معروف بتقوية جذوره و يساعد في تطويله بشكل سريع و يزيد من نموه و يمكنكِ استخدام الصبار على هيئته الطبيعية و استخلاص هلامه أو استخدام زيته الذي يباع في الصيدليات بشكل منتظم على فروة رأسكِ و هذا من شأنه أن يزيد من كثافته و يقوي جذوره.

10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة