6 طرق فعالة لتخليص البشرة من السموم

تاريخ النشر: 02/12/15 | 0:00

تتعرض البشرة للكثير من الملوثات التي توجد في البيئة من حولها وهذا يؤدي للتأثير سلبًا على خلاياها ويجعلها تنسد مما يمنعها من التنفس بحرية ومن الحصول على المغذيات التي تحتاج إليها وهذا يعمل على ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة مبكرًا.
وبالنسبة للمرأة فإنها تهتم بتنظيف بشرتها من الخارج وتستخدم في ذلك بعض المنظفات العميقة غالبا لكن هذا لا يعد أفضل الطرق لتنظيف البشرة فستبقى السموم فيها.

ولذلك فإن تخليص البشرة من السموم بشكل جذري يستوجب اتباع بعض العادات والطرق التي نعرضها عليك في هذا المقال.
– شرب الماء
– احرصي على شرب الماء بكميات وفيرة فهو العنصر الأساسي الذي تحتاج بشرتكِ إليه من أجل الحصول على المعادن كما يجب استخدام الماء في إعداد الأطعمة على أن يكون خاليًا من الكلور في حالتي الشرب وإعداد الطعام.

– ممارسة الرياضة
– احرصي على ممارسة التمرينات الرياضية بشكل منتظم لأن حركة الجسم تعمل على تخليصه من السموم التي توجد فيه عن طريق العرق كما إنها تعمل على زيادة معدلات تمثيل الجسم للغذاء وهذا يؤدي إلى بناء العضلات وفقدان السعرات الحرارية الزائدة في الجسم مما يمنحكِ وزنًا مثاليًا.

– غسل الوجه
– احرصي على غسل وجهكِ فعلى الرغم من بساطة هذه العملية إلا إن فوائدها كثيرة ويجب قبل غسل وجهكِ أن تغسلي يديكِ جيدًا مع تجنب استخدام الماء الساخن لأنها تؤثر تأثيرات سلبية في الشعيرات الدموية وتتسبب في احمرار البشرة وقد تؤدي إلى تلف خلاياها أيضًا.
أما الماء البارد فلا يسمح لمسامات البشرة بأن تنفتح ولذلك يجب أن يكون الماء المستخدم في عملية تنظيف الوجه متوسط الحرارة مع استخدام كمية قليلة من المطهر ووضعه على البشرة باستخدم الأصبعين الوسطيين بحركات دائرية.

– لا تستخدمي البلاستيك لحفظ الطعام
– ابتعدي عن استخدام الأدوات البيلاستيكية في حفظ الطعام خاصة إن كان ساخنًا لأن تركيبتها الكيميائية تتفاعل مع الأطعمة وهذا يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض مثل السرطان كما إنها تتراكم في الدماء وتؤثر سلبيًا على خلايا البشرة.

– رطبي بشرتك
– استخدمي المرطب بشكل يومي لأنه يساعد في إغلاق المسامات ويزيل من البشرة آثار الزيوت والأوساخ وتعيد توازن حموضة البشرة.

– أقنعة البشرة
– بين الحين والآخر استخدمي الأقنعة لأنها تعمل على فتح مسامات البشرة وتحافظ على نظافتها وصحتها وتجعلها تتنفس بشكل صحيح وينصح بأن تستخدمي مزيجا مكونا من ثلاثة أقنعة مرة واحدة كل أسبوع وهي قناع تطهير المسامات العميق من الزيوت وقناع منتصف المسامات الذي يحافظ على صحتها ويكافح علامات الشيخوخة وقناع موضعي من أجل إزالة خلايا الجلد الميتة.

11

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة