أسامة مصري في فيلم سينمائي عالمي ومسلسل تلفزيوني محلي

تاريخ النشر: 26/06/13 | 0:17

انتهى الفنان أسامة مصري هذا الأسبوع، من تصوير دوره في الفيلم العالمي "1913 – بذور الصراع" للمخرج الأمريكي بن لوترمان، حيث قام بدور يوسف الخالدي، الذي كان رئيسا لبلدية القدس عام 1899 ولعب دورا رئيسيا في معارضة المحاولات الإمبراطورية العثمانية لانتهاك الدستور.

ويتناول الفيلم على العصر العثماني العربي في الحرب العالمية الأولى، وهي الفترة التي زرعت بذور الصراع في فلسطين. ويركز الفيلم على عدة شخصيات بارزة من الذين عاشوا خلال هذا الوقت في القدس، وذلك باستخدام عمليات إعادة البناء يوميات فيلم كليب لعبة تلفت العلاقة الأكثر تعقيدا وحساسة ولكنها قريبة نسبيا بين العرب واليهود قبل الانتداب البريطاني.

يشار إلى أن هناك العديد من الفنانين الفلسطينيين قد شاركوا في الفيلم، عرف منهم محمود أبو جازي، عفيف شليوط، نزار خمرة، جريس بلان، رياض دعيس، علاء نوفل، محمد تكروري، جبر مرعي. وآخرون، وقد أشرف على الإنتاج محمود سلامة.

من ناحية أخرى، قام الفنان أسامة مصري بالمشاركة في إحدى حلقات البرنامج التلفزيوني المحلي "حسمبا"- الجزء الثالث، من إخراج داني سيركن، وبطولة أورنا فيتوسي وآكي آفني، وعوديد كوتلر، وقد شارك في التمثيل أيضا الفنان النصراوي طارق قبطي.

وقام مصري بدور شخصية فلسطينية قيادية، انتقلت من تونس إلى القدس مع قدوم السلطة الفلسطينية، حيث يكون على معرفة سابقة وقديمة مع بطلة المسلسل أورنا فيتوسي.

يشار إلى أن الفيلم العالمي wwz والذي شارك فيه أسامة مصري مع نجله ميسم مصري، بطولة الفنان العالمي براد بيت، سينزل إلى دور السينما المحلية الشهر القادم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة