9 فوائد للجوافة على البشرة

تاريخ النشر: 23/11/15 | 13:09

الجوافة لها فوائد متعددة تمنحها للجسم والبشرة وأوراق الجوافة تحافظ على الإصابة بالتجاعيد المبكرة وشيخوخة البشرة ويكون ذلك بتناول مغلي أوراق الجوافة كل يوم كما إنه يساهم في القضاء على حبوب الشباب والبثور والكلف والبقع السوداء نظراً لاحتوائها على مضادات الأكسدة.

وفيما يلي نعرض عليكِ الفوائد السحرية للجوافة على البشرة.
– تحتوي أوراق الجوافة على مطهر طبيعي يعمل على قتل الباكتيريا المتسببة في ظهور الحبوب والبثور والبقع في الوجه ويكون ذلك عن طريق هرسها ثم وضعها على البشرة وتركها لفترة ثم غسل البشرة بالماء الدافئ على أن يتم ذلك كل يوم.

– توحد لون البشرة مما يعيد إليها نضارتها وجمالها ويكون ذلك عن طريق خلط الجوافة مع صفار البيض ووضع المزيج الناتج على وجهكِ لمدة عشرين دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ مرتين كل أسبوع وهو من شأنه أن يزيل الشوائب وخلايا الجلد الميتة ويفتح البشرة.

– تحتوي على خصائص مضادة للهستامين مما يجعلها علاجاً فعالاً للحساسية كما إنها تقلل الاحمرار والشعور بالحكة الناتج عن التهاب الجلد.

– تكافح أمراض الشيخوخة نظراً لإحتوائها على نسبة عالية من فيتامين ج الذي يقوم بإنتاج الكولاجين الذي يمنح البشرة رطوبتها ونعومتها.

– تعيد الحيوية للبشرة المجهدة ولتحقيق ذلك قومي بخلط ثمرة جوافة مع ملعقة من عسل النحل وملعقتين من الشوفان ثم ضعي المزيج الناتج على وجهكِ ورقبتكِ واتركيه عليها لمدة عشرين دقيقة ثم اغسليه بالماء مع تكرار الإستخدام مرتين كل أسبوع.

– تقشر البشرة وتمنحها الترطيب ولتحقيق ذلك قومي بمزج ثمرة جوافة مع خمس ملاعق من عصير الليمون وملعقة من اللبن حتى تحصلي على قوام لين ثم ضعي القوام على بشرتكِ واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء البارد وذها القناع ينصح به إذا كانتِ بشرتكِ دهنية لأنه يساهم في إذابة الدهون ويقشر خلايا الجلد الميتة ويرطب المناطق الجافة فيها.

– تغسل الوجه من الأوساخ والأتربة ويكون ذلك بطحن أوراق الجوافة وخلطها مع ملعقة من زيت الزيتونحتى تصبح عجيناً ثم يتم وضع هذا العجين على وجهكِ لمدة ربع ساعة ويغسل بالماء.

– تقضي على حكة الجلد وتخلصكِ منها على الفور نظراً لإحتوائها على مركبات تمنح الحساسية.

– تقضي على النمش وإسمرار الوجه الناتج عن التعرض لأشعة الشمس فهي تحتوي على ضعف كمية مادة الليكوبين المضادة للأكسدة والتي توجد في الطماطم ويكون ذلك عن طريق سحق أوراق الجوافة وخلطها مع عسل النحل والقشدة وو ضع الخليط الناتج على الوجه مرة كل أسبوع.

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة