أمسية لعرض كتاب الدكتور حاتم كناعنة

تاريخ النشر: 19/10/15 | 13:25

بمشاركة العشرات من أهالي الناصرة والجليل، نظم مركز السبيل المسكوني للاهوت التحرر في الناصرة مؤخرا أمسية عرض كتاب “Chief Complaint” أي الشكوى الأساسية، للمؤلف الدكتور حاتم كناعنة وبمشاركة محامية حقوق الإنسان الدولية ديانا بطو، في أوديتوريوم مستشفى الناصرة.
افتتحت الأمسية بأغنية للفنانة الفلسطينية ريم بنا بعنوان “أوف مشعل” لأنه تم ذكرها في إحدى القصص في الكتاب وارتباطها بقرية عرابة بشكل خاص،من خلال صوتها الدافئ والأصيل الذي يعبر عن الحرية،من ثم رحبت السيدة فيوليت خوري مديرة مكتب السبيل في الناصرة بالحضور.
بعد ذلك باشرت المحامية ديانا بطو في الحديث عن أهمية الكتابة والتوثيق وبالأخص هذا الكتاب وقالت ” أنه من أروع الكتب التي قرأتها،لأن الدكتور حاتم كتب عن حياته وتجربته كطبيب وأيضا أعطى صورة عن الحياة والجيل ما قبل النكبة وبعد النكبة، كيف كانت الناس تضطر لبيع أراضيها حتى تتعالج لأنه لم يكن لديها تأمين وغيرها من الأمور الحياتية.
هذا وقدم فيما بعد الدكتور حاتم كناعنة لمحة تاريخية عن تأثير النكبة على حياته وعلى سعيه لكتابة كتاب Chief Complaint ” بالإنجليزية وذلك لأهمية نشره في العالم الغربي للاطلاع على روايتنا الفلسطينية الأصلية. وقال” أن جميع القصص في الكتاب لها مدخل طبي ومن ثم ينتقل الى القصص من الواقع الفلسطيني في الجليل ما قبل وبعد النكبة وجميع الأحداث ومواقف الناس تعبر عن كل المجتمع في فلسطين”، كما وأشار أنه “مهم جيدا قرأه الكتاب من قبل الأجيال ما بعد النكبة والأجيال القادمة كي لا يزول التاريخ “.
واختتمت الأمسية بطرح بعض الأسئلة والمداخلات من قبل الحاضرين الذين عبروا عن إعجابهم وتقديرهم للدكتور حاتم كناعنة كطبيب ومؤسس جمعية الجليل للأبحاث ومؤلف.

ليندا زهر

1 (1)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

1 (11)

1 (12)

1 (13)

1 (14)

1 (15)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة