ثلاثة مسارح سيمثلون لأسامة مصري قريبا!

تاريخ النشر: 16/05/13 | 3:02

*قام الفنان والكاتب المسرحي أسامة مصري، ببيع ثلاثة نصوص مسرحية جديدة لثلاثة مسارح عربية في البلاد خلال الشهر الماضي، والتي سيبدأ العمل على إنتاجها وتنفيذها قريبا.

المسرحية الأولى بعنوان "فردا فردا" وتتحدث عن العنف المستشري في مجتمعنا العربي خاصة في مدننا وقرانا العربية، وهي للكبار، حيث يتم دمج الخيال بالواقع بصورة مشوقة، وسيقوم بإنتاجها مسرح "المجد" في حيفا بإدارة الفنان إياد شيتي..

المسرحية الثانية بعنوان "سلمى والذئب" وتتحدث عن الأفكار النمطية والمسبقة عند البشر وذلك من خلال تعاملنا مع الذئب وما حملتنا له القصص الشعبية المعروفة عنه، وهي للجيل المبكر، وتعتمد مسرح الدمى والبلاي باك. وهي مستوحاة عن قصة "موعد مع الذئب" للكاتبة ميسون اسدي. وسيقوم بإنتاجها مسرح "السلام" في سخنين بإدارة الفنان كرم شقور..

أما المسرحية الأخيرة فهي بعنوان "الحمار زكزوك" عن قصة بنفس العنوان لميسون أسدي أيضا، وتتحدث عن ذكاء الحيوانات بشكل عام والحمار بشكل خاص، وفيها دمج بين الممثلين ومسرح الدمى، وهي مخصصة لجيل الطفولة المبكرة، وتحكي أحداث رحلة يقوم بها طفل على ظهر حمار، حيث يتعرف من خلالها على ذكاء الحمار. وسيقوم بإنتاجها مسرح "الحنين" في الناصرة بإدارة الفنان لطف نويصر..

وفي حديث مع أسامة مصري قال: في يدي الآن مسرحيتين لم أنتهي منهما بعد، واحدة لمركز المسرح في عكا، وأخرى لمسرح "المرايا" في المغار، وما زال الحديث عنهما مبكرا.

ويضيف مصري: حاليا، تقوم عدة مسارح بعرض مسرحيات أخرى كنت قد كتبتها وأعددتها في السابق، وهي: "المدرسة أولا" و"سوق الحكايا" و"بريق الزيت" لمسرح "النقاب في عسفيا.. و"فلة وفلول" و"ليلى في الغابة" و"مع فائق الاحترام" لمسرح الكرمة في حيفا.. و"شوشو أبو النظافة" و"جوجو وكونان" لمسرح الحنين في الناصرة.. و"ديبو ونعوجة" و"الأميرة والضفدع" لمركز المسرح الآخر في عكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة