• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    جمهور حاشد بإفتتاح معرض الفنان غالب أبو ذيب بكفرقرع

    افتتح المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع، يرافقه رجال الفن والابداع و التربية والتعليم، فعاليات معرض الخط العربي أو "الخط الابداعي" للفنان غالب أبو ذيب في قاعة المؤتمرات في المركز الجماهيري كفرقرع برعاية المجلس المحلي. سطور تلألأت بالذهب حينا وبالفضة احيانا اخرى شكلت ضفائر لونية متلاحمة متناسقة تعبر عن مدى قدرة وطوعية حروف اللغة العربية عن التعبير بشتى الأشكال والألوان.

    ويؤكد الفنان غالب أبو ذيب أن المعرض نتاج لعمل ابداعي فني في تطويع حروف اللغة العربية عبر لوحات تشكيلية وهو أول معرض من نوعه في المنطقة يحمل رسالة الى مجتمعنا لاهمية الحفاظ على الحرف العربي واللغة العربية. وقال الفنان غالب ابو ذيب: "يحمل المعرض خطوط وحروف اللغة العربية حيث تعانقت حروف اللغة بمختلف اشكالها من الديواني، والكوفي والنسخ بتشكيلات استخدمت فيها الألوان حيث تم تجريد حروف اللغة وإعادة تكوينها من جديد عبر لوحات تشكيلية جمالية جعلت من الحروف والقصائد الى جانب النصوص القرآنية والشعرية لوحات فنية رائعة.

    وأشار المحامي نزيه مصاروة رئيس المجلس المحلي في كلمته الى ضرورة تنظيم مثل هذه المعارض والفعاليات والدورات لطلابنا في سبيل الحفاظ على الأحرف واللغة العربية التي تعتبر من اهم رموز شعبنا العربي الذي يفتخر بلغته العربية الاصيلة. وقال مصاروة: "للخط العربي سحر خاص به لانه يتميز بالتنوع سواء من ناحية المعنى أو الشكل اضافة الى اساليب كثيرة في كتابة الكلمة الواحدة وبالتالي هناك خيارات كثيرة امام الفنان لاختيار نوع الخط واضافة لمساته ومشاعره الفنية ورؤيته اللونية لكل حرف أو كلمة".

    وتولى عرافة حفل الافتتاح الفنان أحمد بويرات. وتحدث في حفل افتتاح المعرض مفيد صيداوي كاتب ورئيس تحرير جريدة الاصلاح، وجورج توما رئيس جمعية ابداع للفن التشكيلي في الوسط العربي، ومحمد سليم جمال مربي متقاعد، حيث قدموا جميعهم مباركاتهم للفنان غالب أبو ذيب على ابداعاتهم المتميزة في المعرض شاكرين كل من حضر للمشاركة والتي تعتبر شهادة شرف وتقدير للفنان أبو ذيب على ابداعاته. وشمل الحفل على فقرة فنية خاصة للدبكة العربية قدمتها فرقة مدرسة قحاوش أم الفحم بقيادة الفنان سامي مصاروة، الى جانب مجموعة غنية من الفقرات الابداعية من الطلاب.

    وقدمت إكرام صعابنة أبو لفح شكرها لكل من ساهم وساعد في تنظيم المعرض ولكل من شارك، مشيرة الى أن معرض الفنان غالب أبو ذيب انما هو جزء من سلسلة برامج ومعارض ودورات يقوم بها المركز الجماهيري الحوارنة بهدف تطوير اللغة العربية لدى الطلاب وابناء المجتمع في سبيل الحفاظ على لغتنا لدى ابناء مجتمعنا.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. كل الاحترام والتقدير للفنان والمبدع الاستاذ غالب ابو ذيب يا ريت لو في عنا مبدعين كثر قدما والي الامام

    2. نبارك للفنان غالب أبو ذيب على افتتاح معرض الخط الابداعي، ونرجو له تمام التوفيق، وأكمال المشوار فهذه بداية ناجحة، كان بودنا المشاركة، تحياتي.

    3. الف تحيه وشكر للمربيه الفاضله كرام ابو لفح على مجهودها التى لا يقدر بثمن لانها انسانه معظاء بدون كلل او ملل ولا انسى السيد نزيه مصاروه رئيس المجلس المحلي وقسم المعارف على التعاون مع الفنان الموهوب غالب ابو ذيب مصاروه والمعلم والموجه السيد احمد بويرات ولا انسى الفنان المخضرم سامي مصاروه على هذا الاداء الرائع من غناء وعزف وفرقة الدبكه واحي جميع الحضور والمتبرعون لهذا الاحتفال جزاكم الله كل خير

    4. تحيه للفنان الرائع غالب ابو ذيب لحرصه على اظهار فن الخط العربي وغيرته عليه من الانقراض وكل من حضر اثنى على هذا المعرض الراقي واتمنى له المزيد من الاعمال المتميزه ولا ننسى كل من دعم وشارك في انجاز هذا العرس الفني واخص بالشكر الفنان المتالق والمتجدد في الفن سامي مصاروه (ابو ذيب) واريد ان اقول كلمه انه عائله ابو ذيب فيها الكثيرين من المبدعين وفنانين وعباقره (مصطفى الصغير كان منور ربي يحفظه لاهله)

    5. كل الاحترام, مجتمعنا بحاجة لهذه القدرات والطاقات المميزة في جميع المجالات ولكن لم يتم النشر عن مدة العرض وساعات الاستقبال حبذا لو تم النشر ولو في التعليقات

    6. نتمنى للجار العزيز الاستاذ غالب كل التوفيق والى الامام

    7. والله انك ابترفع الراس نتمنى لك المزيد من التالق والتفوق مبروك

    8. كل الاحترام للفنان على هذا الإبداع
      لكن اوليست بلدك أحق بالافتتاح مع احترامي لجيراننا

    9. الف مبروك للسيد غالب ابو ذيب فن راقي واكثر من رائع ويا حبذا لو تفوم باثراء هذا الفن في عرعره لانها وبصراحه تفتقد لهذه الامور كما واهنئ قريتي الحبيبه لانها نبراسا لا يخبو في درب الفنانين بشتى مجالاتهم الى الامام

    10. الى الفنان والاستاذ غالب ابو ذيب اولا من الصور والتعليقات واراء الجمهور الذي حضر بلا شك انه فن راقي وانك مبدع لقد رافقتك بالاراء قبل التحضيرات وكنت اول المعوين ولكن لم يسمح لي الوقت بالتمتع بفنك العريق اكرر اعتذاري ونراك في مرات مقبلة ان شاء الله

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.