وصفات طبيعية للحصول على بشرة نضرة قبل حلول العيد

تاريخ النشر: 02/07/15 | 13:55

البشرة النضرة هي ما ترغب به جميع السيدات من حول العالم. وسوف تتفاجئين عند معرفتك بأن مطبخك قد يحتوي على العديد من الوسائل والحلول الطبيعية التي تساعدك على الحصول على بشرة نضرة.

تابعينا من خلال هذا المقال لتتعلمي تحضير بعض الوصفات الجمالية لبشرة نضرة خلال فترة الأعياد
1-ماسك بياض البيض مع العسل
اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل. قومي بوضع الخليط على الوجه والرقبة للتخلص من البقع وشد البشرة المترهلة. فيعمل العسل على التخلص من البقع، بينما يساعد بياض البيض على شد البشرة للتمتع بطلة شبابية.

2-ماسك الخيار وعصير الليمون
قومي بتقطيع ثمرة من الخيار وعصرها داخل محضرة الطعام. ثم يخلط مقدار متساوي من كل من عصير الخيار مع عصير الليمون. يحفظ الخليط في الثلاجة ويستعمل مرة واحدة يوميا على البشرة. فيساعد ذلك الخليط على قبض مسام
البشرة وإزالة الزيوت المتراكمة داخل خلايا البشرة.

3-ماسك اللوز لعلاج جفاف البشرة
معظم الأشخاص ممن يعانون من حب الشباب، تكون بشرتهم خليط من البشرة الدهنية والجافة. علاوة على ذلك، فإن علاجات حب الشباب تتسبب في جفاف البشرة وتقشرها. لذلك، فتحتاج البشرة للترطيب باستعمال ماسك اللوز.

تنقع 5-6 ثمرات من اللوز في نصف كوب من الحليب طوال الليل. وفي الصباح، تطحن ثمار اللوز مع الحليب لتشكيل عجينة خفيفة. تستعمل تلك العجينة في تدليك بشرة الوجه ثم تترك حتى تجف تماما. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدا بالماء الدافئ.

اللوز مرطب طبيعي ممتاز للبشرة، والحليب يساعد على تنظيف وتبييض البشرة. لذلك، فيعمل ذلك الماسك على تقليل حب الشباب، والتخلص من بقع البشرة، والندبات.

4-ماسك العسل والحليب
اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع نصف كوب من الحليب، ثم استعملي الخليط لتدليك بشرة الوجه لتتمتعي ببشرة نضرة.

5-ماسك البرتقال وماء الورد لمنع تجاعيد البشرة
تطحن قشور البرتقال وتخلط مع ماء الورد لتشكيل عجينة خفيفة. ثم يستعمل الخليط على الوجه والرقبة، ثم يترك حتى يجف تماما. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدا بالماء الدافئ.

فيحتوي البرتقال على مواد مضادة للأكسدة تساعد على من تجاعيد البشرة، كما أن ماء الورد تونر طبيعي للبشرة.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة